وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسميا - لاول مرة حكومة نتنياهو تطرح عطاءات للاستيطان ببيت لحم ونابلس

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 09:45 )
رسميا - لاول مرة حكومة نتنياهو تطرح عطاءات للاستيطان ببيت لحم ونابلس
القدس - بيت لحم - تقرير معا - كشف تلفزيون اسرائيل النقاب عن اوامر بناء استيطانية رسمية صدرت عن وزير جيش الاحتلال ايهود باراك شخصيا وتقضي بالاذن للمستوطنين ببناء مئات الشقق الاستيطانية جنوب بيت لحم وقرب نابلس .

وجاء على النشرة المركزية في القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة ان وزارة الاسكان كشفت اليوم النبأ وان وزير الجيش ايهود باراك هو الذي منح التصاريح بالبناء عقب عملية ايتمار من اجل استرضاء المستوطنين لكنه اخفى الامر عن الادارة الامريكية وعن الاعلام الاسرائيلي ايضا من اجل درء ردود الفعل .

ولاول مرة ستقوم حكومة نتانياهو بتحدي الادارة الامريكية وطرح عطاءات رسمية للاستيطان عبر مئات الوحدات السكنية في مستوطنة بيتار عيليت المقامة على اراضي بيت لحم ومستوطنة كارنيه شومرون المقامة على اراضي نابلس .

ويشتمل العطاء المزمع طرحه على 300 شقة استيطانية في مستوطنة بيتار عيليت قرب بلدة حوسان جنوب غرب بيت لحم و40 شقة استيطانية في مستوطنة افراتا المقامة على اراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم و46 شقة استيطانية في مستوطنة كارنيه شومرون على اراضي نابلس .

وتعقيبا على النبأ, عقب الدكتور نبيل شعث واعتبر الخطوة بمثابة تدمير لعملية السلام . وقال ": اسرائيل لم تكتف بالبناء الاستيطاني فيما يسمونه بالتجمعات الاستيطانية الكبرى التي هي اصلا مسروقة من الشعب الفلسطيني بل تريد اسرئايل الان الاستعمار في المدن المزدحمة بالسكان وهو سلوك لا يترك اي مجال لعملية السلام.

واضاف شعث لوكالة معا ان هذه الخطوة لم تات ردا على ايلول , لان الاستيطان مستمر قبل ايلول ولم يستطع الرئيس الامريكي وقفه ومشكلة الاستيطان هي مشكلة بلادنا منذ القدم.