وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية بالخليل تواصل دوراتها التدريبية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 10:45 )
الخليل- معا- مهند العدم- واصلت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الخليل تدريب مديري ومنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة .

ففي اليوم الثاني من دورات التدريب تم استضافة ما يقارب 120 قائدا ومنشطا للمخيمات يمثلون عشرين مخيما مدعوما من اللجنة الوطنية من المحافظة، ويهدف التدريب لتأهيل المديرين والمنشطين لقيادات المخيمات بطرق حديثه للنهوض بمخيمات الأطفال والطلائع، وتم عرض خطط وبرامج المخيمات الصيفية، ومناقشة سبل النهوض بها.

وتحدث سكرتير اللجنة الوطنية الأستاذ محمد الهيموني أن أغلب مديري ومنشطي المخيمات هم من القيادات الشابة مع حضور متفوق ومتميز للعنصر النسائي ، وهذا يعكس وجود جيل جديد في المجتمع يقوده الوجوه الشابة.

وتخلل اليوم التدريبي مبادرة تطوعيه قام خلالها مديرو ومنشطو المخيمات وبمشاركة اللجنة الوطنية بتنظيف ساحة مدرسة تيسير مسودة التي يقام فيها فعاليات التدريب، التي تستمر مدة أسبوع .

وتنظم المخيمات الصيفية في هذا العام تحت شعار"موعد مع الحرية والاستقلال" التي تضم أكثر من 60 مخيما صيفيا في كافة مناطق محافظة الخليل، وجميعها بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومع العديد من المؤسسات منها الأندية ومراكز النسوية والأشبال والزهرات، والبلديات ووزارة الصحة ومجلس إدارة النفايات الصلبة في الجنوب، ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طفل.

|136013|