وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احراق باص وجيب اسرائيليين واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 17:13 )
طولكرم - معا - انسحب جيش الاحتلال من الحي الشرقي لمدينة طولكرم بعد مواجهات عنيفة دارت في المكان اسفرت عن احراق باص عسكري اسرائيلي تابع لشركة " ايجيد " و جيب عسكري لون ابيض تابع لضباط المخابرات الاسرائيلية , اضافة الى اصابة عدد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز .

وكان جيش الاحتلال قد توغل في وقت سابق في الحي الشرقي لمدينة طولكرم بالقرب من مقبرة النصارى , بهدف اخراج باص عسكري اسرائيلي من نوع " ايجيد " كان فلسطينيون قد سرقوه من داخل اسرائيل واحضروه الى المدينة .

وحسب المراسل "وعند محاولة جنود الاحتلال اخراج الباص من المكان , تصدى لهم عدد من الفتية والشبان برشقهم بالحجارة والزجاجات الحارقة , مما اعاق الجنود واجبرهم على استدعاء تعزيزات الى المكان" .

وفور وصول عدد من الجيبات والآليات وسيارة اطفاء اسرائيلية , تصدى لها عناصر مسلحة من كتائب شهداء الاقصى وسرايا القدس ودارت اشتباكات عنيفة في المكان اسفرت عن اصابات مباشرة في دوريات الاحتلال بحسب اقوال المقاومين.

وكانت وحدات اسرائيلية خاصة قد اقتحمت ظهر اليوم بلدة علار شمال طولكرم واعتقلت اربعة فلسطينيين بينهم ناشط في سرايا القدس " أحمد جيبات " ونقلتهم الاربعة الى جهو مجهولة.