وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تعلن حل أزمة المياه في منطقة روجيب-سالم-دير الحطب

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 12:13 )
رام الله- معا- بعد جهود حثيثة ومتابعة ميدانية متواصله من قبل طواقم دائرة مياه الضفة الغربية، اعلنت سلطة المياه الفلسطينية عن انتهاء أزمة المياه الخانقة في منطقة روجيب والقرى المحيطة بها والتي تتزود بالمياه من وصلة مياه تابعة لشركة ميكروت.

وكانت هذه المنطقة تعاني من أزمة مياه خانقة وخصوصا في سالم ودير الحطب لصيفين متتاليين فاقم من حدتها مؤخرا تصرف احد رؤساء البلديات الذي منع طواقم دائرة المياه من العمل حتى تدخل المحافظ اللواء جبرين البكري الذي امن عمل الطواقم.

وبعد عمل ميداني متواصل لمدة أسبوعين في متابعة الفاقد والمشاكل الفنية المسببة له، تم أخيرا الانتهاء من معالجة المشاكل الأساسية في الخط الرئيسي الناقل والتي قلصت الفاقد إلى أدنى مستوى ممكن حيث كان معدل التزويد من الوصلة الرئيسية 66 م3/ساعة ولا يصل للمواطنين منها إلا 40 م3/ساعة والتي لم تكن بأي حال من الأحوال كافية مع كل محاولات إعادة التوزيع والمحاصصة بين المستفيدين.

ومنذ مساء يوم الخميس 30/6/2011عادت الكميات تتدفق لهذه المنطقة بمعدل 65 م3/ساعة مما يعني تلاشي الفاقد تقريبا وعدم الحاجة إلى برامج توزيع عدا عن ضبط المحابس لضمان عدالة التوزيع استنادا لعدد السكان لكل منطقة. مع التأكيد على أن المياه تضخ حاليا لجميع المستفيدين بوقت واحد وبصورة متواصلة.

وتهيب سلطة المياه بالجميع من بلديات ومجالس وخدمات بالتعاون الكامل مع طواقم المياه والالتزام بتعليمات سلطة المياه وعدم التلاعب بالمناهل والمحابس أو إعاقة عمل الطواقم الفنية لدائرة المياه