وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ظريفة: الافراج عن 84 شهيدا من مقابر الارقام انجاز وطني

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- اعتبر طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن جثامين 84 شهيداً من مقابر الأرقام، بانجاز وطني جاء نتيجة التحركات الوطنية والفعاليات الشعبية الضاغطة من أجل الإفراج عن كافة شهداء مقابر الأرقام لدى الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا أبو ظريفة في بيان وصل ل"معا" المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لممارسة ضغوطها على إسرائيل لإنهاء هذا الملف بالإفراج عن كافة الشهداء الفلسطينيين والعرب، مشدداً على أن هؤلاء الشهداء من الواجب تكريمهم لدورهم الوطني والنضالي في معركة الدفاع عن شعبنا وقضيته الوطنية.

وفي ذات السياق، أدان القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، خلال مشاركته في اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي، اليوم الاثنين (4/7/2011) أمام الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة استفزازية مبرمجة بحق الأسرى بدءاً من منع ذوي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم للسنة الخامسة على التوالي إضافة إلى حملة التضييقات التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي من العزل الانفرادي والتفتيش العاري والإهمال الطبي والاهانة اليومية.

ودعا أبو ظريفة إلى تكاثف الجهود الشعبية والفصائلية لنصرة الأسرى والوقوف لجانبهم في إضرابهم ضد الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وسلطات السجون.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية لمساندة الأسرى الفلسطينيين وإدانة الاحتلال الإسرائيلي بوقف سياسة الكيل بمكيالين اتجاه الأسرى وقضاياهم، مندداً بإجراءات الاحتلال بحقهم.

كما ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إلى تبني موقف ضاغط على الجانب الإسرائيلي قانونياً لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى، المخالفة للوثائق والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.