وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس يغادر غدا الى لشبونة للمشاركة في دورة دولية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 20:32 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- يتجه صوب العاصمة البرتغالية لشبونة غدا الثلاثاء وفد نادي دلاسال القدس المشارك في الدورة الدولية تحت سن 17 عاما لكرة السلة.

وتقام الدورة الدولية التي تنظمها جمعية" الفيسيك " الدولية بشكل سنوي بنفس الفترة بمشاركة تجمعات مدرسية بمختلف الألعاب بنفس اسلوب تنظيم الاولمبياد.

وعاد دلاسال القدس للمشاركة في هذه البطولة كممثل لفلسطين بعد انقطاع دام 8 سنوات نتيجة احداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية ليعود هذا العام للمشاركة في البطولة التي التحق بها منذ عام 1989،وتنطلق في 5 وتستمر حتى 11 الجاري، وسيلعب فريق دلاسال مع فرق فرنسا واسبانيا وايطاليا وأمريكا.

وقال توفيق رفيدي مدرب فريق دلاسال القدس ان هذه المشاركات جاءت بفعل التوأمة التي يقيمها النادي مع عدة أندية أوروبية.

وأضاف انهم يهدفون من خلالها الى توجيه رسالة الى العالم ان فلسطين موجودة على الخارطة الرياضية، بالإضافة الى تحقيق نتائج مشرفة تليق بالنهضة الرياضية الفلسطينية.

واكد ان استعداداتهم للمشاركة في البطولة بدأت منذ 40 يوما حيث شاركوا في بطولة التضامن، بالإضافة الى دخولهم في معسكر مغلق استمر لمدة 15 يوما اجروا خلاله أكثر من 30 وجبة تدريبية.

ويضم الوفد توفيق رفيدي رئيسا ومدربا، وناصر البدرساوي وبشارة سهواني إداري، وسليم سكاكيني مساعد مدرب، واللاعبين: باتريك سهواني، مروان قسيس، محمد نشاشيبي، نور شاكر، باسل جعفر، فؤاد جعفر، خريستو اصطفريدس، عيسى كوكالي، اسماعيل نوفل، حنا خوري، جوني نصراوي، جورج طافش.

من جانبه قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان الاتحاد يشجع مثل هذه المشاركات وخاصة للفئات العمرية الصغيرة الذين سيكونوا رافدا للمنتخب الوطني في المستقبل، مؤكدا ان نادي دلاسال من الفرق المعدودة التي تهتم بالفئات العمرية، ونحن نشد على أيدي نادي دلاسال وكل الأندية التي تهتم بالناشئين والشباب.

وتمنى ذياب لفريق دلاسال تحقيق نتائج مشرفة خلال البطولة.