وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية توزع مبيدات عضوية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 16:50 )
جنين- معا- وزعت جمعية التنمية الزراعية بالتعاون مع جمعية ميثلون التعاونية ونادي نسوي ميثلون وجمعية المرأة التعاونية للتوفير والتسليف مبيدات عضوية على المزارعين المستفيدين من برنامج انتاج وتحسين البذور البلدية في قرية ميلثون حيث استفاد من عملية التوزيع 55 مزارعا ومزارعه.

وقال المهندس عمر دمج إن هذا النشاط ياتي في اطار برنامج تحسين البذور البلدية ضمن مشروع نحو الحد من الفقر من خلال إتباع تقنيات صديقة للبيئة والممول من وزارة الشؤون الخارجية لحكومة لوكسمبورغ.

واضاف كما انه يهدف الى تطوير البذور البلدية والحفاظ عليها من الاندثار والتدهور من خلال دعم المزارعين المنتجين لهذه الاصناف وانتاجها بطريقة امنة وخالية من المبيدات الكيماوية وحفظ كميات من هذه البذور في بنك البذور المحلي التابع للاغاثة الزراعية في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة.

وقام المهندس عمر دمج بشرح كيفية استخدام هذه المبيدات بطريقة صحيحة على المزراعين المستفيدين لمكافحة الافات الزراعية وبين اهمية استخدام هذه المواد الطبيعية ولاابتعاد عن المبيدات الكيماوية في الحصول على بذور جيدة وسليمة وغذاء امن وصحي وخال من متبقيات المبيدات الكيماوية.