وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع يبحث سبل تطوير الحوار الاجتماعي في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 16:49 )
جنين- معا- اجتمع عضو الأمانة العامة باير سعيد باير وخبير منظمة العمل الدولية محمد غضية لبحث سبل التعاون بشأن تطوير الحوار الاجتماعي وإمكانية مأسسة مجالس اقتصادية اجتماعية.

وأكد باير على أهمية هذه الفكرة على اعتبار انها جزءا من برنامج عمل يشمل مختلف المحافظات لتعزيز الحوار المجتمعي والسعي لمأسسة المجالس الاقتصادية الاجتماعية وأبدى استعداد الاتحاد العام لفتح أبوابه ومد جسوره، لإنجاح الحوار الاجتماعي، وإنصاف العامل الفلسطيني الذي يعيش ظروفا اقتصادية حرجة.

وبدوره عرض غضية شرحا عن الوضع الاقتصادي في فلسطين وأهمية اللجوء للحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة والمتمثلة بالعمال وأصحاب العمل والحكومة، مؤكدا أن مثل هذا التعاون ينجح التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني ويعود بالفائدة على قطاعات الإنتاج كافة.

وتحدث غضية عن طرق الحوار كاداه ناظمة للعلاقات بين الحكومة وممثلي اصحاب العمل، وكيفية تطبيقه في المجتمع الفلسطيني الذي يمتلك خصوصية بفعل الاحتلال، كما وتناول العوائق و المشكلات التي تحول دون انجاح حوار اجتماعي فعال.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج يشمل مختلف المحافظات من أجل تطوير عملية الحوار الاجتماعي،وانشاء المجالس الاقتصادية الاجتماعية.