وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: كشافة العائلة المقدسة تشارك في مخيم كشفي في الاردن

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا - اختتمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين- رام الله، مشاركتها في المخيم الكشفي الحادي عشر، لمجموعة كشافة دير اللاتين الحصن وبمشاركة مجموعة كشافة مرشدات مار يوسف-بيت لحم، وذلك في قرية شطنا، شمالي الأردن.

وحمل المخيم شعار "خطوة واحدة أقرب" وتضمن العديد من النشاطات الكشفية والروحية والترفيهية من ضمنها مسير ليلي ومحاضرات كشفية وتأمل روحي وسهرات سمر وعمل أفران بالطين وألعاب مختلفة، والتي تهدف إلى صقل الأفراد المشاركين ليغدوا مواطنين صالحين.

وجرى افتتاح المخيم، تحت رعاية العميد عوني العدوان، قائد المنطقة العسكرية الشمالية، والذي أكد في كلمته على العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، مرحباً بالضيوف من الكشاف الفلسطيني في بلدهم الثاني الأردن الذي يحتضن كل العرب.

وترأس الوفد المشارك من مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، القائد الكشفي سلطان عبيد وضم والوفد الكشافين قسطة بهو وخضر الديك ودانيال ياسر وايلي قواس، والمرشدتين دينا عبيد وايليت عبيد.

يذكر أنها المشاركة الثالثة لمجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية في مخيم كشافة لاتين الحصن، حيث سبق وشاركت المجموعة في مخيمي 2008 و2009. ويسعى المجلس الكشفي للمجموعة لبناء علاقات مع مجموعات كشفية داخل الوطن وخارجه بهدف تبادل الخبرات.

من جهة ثانية، أفاد الناطق الاعلامي للمجموعة القائد عماد فريج أن المجموعة قامت بسلسلة من الأعمال التطوعية. حيث قام المجلس الكشفي وأفراد المجموعة بتنظيف الأرض المقابلة للمقر الرعوي وتهيئتها لتنظيم مخيم للأشبال والزهرات خلال الأيام المقبلة. والى جانب تنظيف الأرض وتسويتها، قام أفراد من المجموعة بأعمال طلاء ودهان للأسوار المحيطة، وزراعة الورود، الى جانب أعمال القصارة لاحدى الواجهات.

وأشاد المرشد الروحي للمجموعة الأب فيصل حجازين بروح التطوع التي يمتلكها أفراد المجموعة الكشفية، مشيراً الى أن العمل التطوعي يعزز انتماء الأفراد للوطن والمجتمع والكنيسة.
ويواصل المجلس الكشفي في المجموعة برئاسة القائد عصام مغنم، الاستعدادات لتنظيم المخيم الكشفي السنوي في مدينة بيت لحم.