وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدل المقالة تدين قرار اسرائيل تهويد الاسماء العربية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 23:15 )
غزة-معا- اعتبرت وزارة العدل في الحكومة المقالة أن خطوة اسرائيل بتهويد الاسماء العربية امتداد لمجموعة الخطوات التي اتخذتها ولا زالت حكومات الاحتلال الإسرائيلي المتعاقبة من أجل طمس الهوية، وتغييب الذاكرة، من منطلق أن "الكبار يموتون والصغار ينسون"، معتبرة ان الجرائم لا تقل خطورة وإجراما عن سفك دماء الأبرياء .

واضافت العدل في بيان عنها :"إن هذه القرار وغيره من قرارات التهويد اتسير في خط واحد مع مخطط الاحتلال لتزوير التاريخ، ونهب الأصالة العربية، وتزييف الهوية الفلسطينية، منسجما بذلك مع طرحه السياسي عبر إعلان يهودية الدولة بمساعدة الإدارة الأمريكية الشريك الدائم للاحتلال".

ودعت العدل الشعب الفلسطيني وجميع فصائله في كل مكان لحشد الجهود، والوقوف بقوة في وجه هذه الإجراءات، والتعبير بكل الوسائل عن الغضب العارم، حتى لا يهنأ الاحتلال، ولا يهدأ له بال لمواصلة جرائمه.

كما دعت المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للوقوف بقوة في وجه هذه الخطوات التهويدية، والتي تعتبر خروقات جسيمة للقيم البشرية، والأعراف والقوانين الدولية، وتفعيل هذه القضية في المحافل الدولية وفضح هذا الاحتلال الذي تمرس على الإجرام.

كما طالبت المجتمع الدولي ومؤسساته الفاعلة بأن لا تتغاضى عن هذه الجرائم، وأن لا يصيبها الصمم الذي اعتدناه منها، وأن تتحمل مسئولياتها في إحقاق الحق، وردع المجرمين، بدل محاولات إرباك الحقائق، وتمييع المواقف.