وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يافا يوقع اتفاقية تمويل ومشروع مع المركز الدانمركي للثقافة

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 09:47 )
نابلس- معا- وقع مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس، اتفاقية تمويل مشروع سينما ومسرح الطفل مع المركز الدانمركي للثقافة والتنمية، بالتعاون مع مكتب الممثلية الدانمركية في رام الله، ومؤسسة بيتتي نانسن والمسرح الملكي الدانمركي.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم مركز يافا الثقافي بالتعاون مع مؤسسة "بيتتي نانسن" في الدانمارك بتنفيذ عدد من الأنشطة المتعلقة بالمسرح والفن والرقص والتعبير وصناعة الأفلام تحت إشراف مدربيين فلسطينيين ودانمركيين.

وتستهدف الأنشطة جميع فئات الشباب المهمشة في منطقة مخيم بلاطة ومحافظة نابلس، إضافةً إلى جميع المناطق في محافظات منطقة شمال الضفة الغربية، وذلك من أجل إعطائهم الفرصة للتعبير عن الذات من خلال طرق الفن الحديث والمعاصر وصناعة الأفلام.

وسيتم تنفيذ الكثير من العروض الفنية خلال فترة المشروع، والذي يستمر لمدة سنتين، في مختلف المناطق في محافظات شمال الضفة الغربية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وذلك من أجل المضي قدماً في عملية تنمية المجتمع والشباب الفلسطيني.

من جهته، أضاف فايز عرفات مدير المركز، أن شراكة مركز يافا الثقافي مستمرة مع جميع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية، وبأن المركز مستمر في تنفيذ سلسلة من الأنشطة المختلفة في مختلف مجالات المسرح والسينما والفن وصناعة الأفلام وبرامج ثقافية من أجل المساهمة في عملية تنمية المجتمع الفلسطيني.