وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلب التماس تمهيدي بخصوص منع عميد الأسرى من لقاء محاميه

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 11:28 )
رام الله- معا- قدم نادي الأسير طلب التماس تمهيدي حول منع عميد الاسرى نائل البرغوثي من لقاء محاميه.

وأوضحت المحاميه عبير بكر بأن هناك تقدير بأن يكون هذا التصعيد بحق نائل والأسرى بناء على أوامر من حكومة الاحتلال بالتضييق على الأسرى وخاصة الأسرى المحتمل أن يكونوا من ضمن قائمة صفقة تبادل.

علما أن ادارة سجن ريمون قد قامت بنقل الأسير البرغوثي إلى العزل بعد أن حاولت اجباره على التفتيش العاري إلا أن الأسرى ردوا بالرفض وعلى أثر الاحتجاجات التي قام بها الأسرى قامت إدارة السجن باخراج الأسير من العزل.

وفي سياق آخر قام نادي الأسير كذلك بتقديم طلب نقل للأسير عاطف وريدات من سجن عسقلان الذي خاض اضرابا لمدة 18 يوما مطالبا بنقله من عسقلان إلى سجن آخر بسبب الظروف البيئة السيئة والرطوبة العالية داخل المعتقل، وعلى أثر ذلك قامت إدارة السجن بنقله من عسقلان إلى مستشفى سجن الرملة.

وجرى اتفاق مبدئي بينه وبين الادارة أن يتم نقله بعد ذلك لسجن آخر إلا أن الإدارة تحايلت على الأسير وريدات وأعادته إلى سجن عسقلان و بالمقابل قام الأسير باستئناف اضرابه منذ يوم الخميس الماضي، وأكد نادي الأسير بأن الأسير وريدات لازال يعاني من وضع صحي خطير كونه يعاني من أمراض عده أهمها مرض القلب.

وبدوره أكد نادي الأسير أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية في حال إذ لم تتجاوب إدارة السجون في ذلك، مبينا بأن هناك هجمة فعلية و واضحة تمارسها اسرائيل بحق الاسرى وناشد كافة التنظيمات الفصائلية والأطر الشعبية بتقديم المساندة والدعم لقضية الأسرى.