وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية جنوب نابلس يستقبل وفداً من منظمة "بريمر ارجنس"

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 12:03 )
نابلس- معا- استقبل مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة في مكتبه صباح اليوم وفداً من المنظمة الفرنسية بريمر ارجنس (PREMIERE URGENCE )، وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تطبيق أنشطة مجتمعية داخل المدارس.

وقد سبق الاجتماع لقاء برؤساء المجالس القروية ومدراء المدارس في القرى المستهدفة من المشروع وهي عوريف وبورين ومادما، وتم بحث أهم احتياجات المدارس فيها.

صوالحة رحب بالفكرة موضحاً أن التنسيق للعمل في المدارس يجب أن يتم عبر مديرية التربية والتعليم وقسم الأبنية فيها، والذي لديه تصور واقعي عن حاجة المدارس.

ومن المقرر أن تقوم المؤسسة بتنفيذ مجموعة من النشاطات المجتمعية شملت إقامة مخيم صيفي في مدرسة مادما الثانوية للبنات يشارك فيه 70 طفل وطفلة من الفئة العمرية (8-12) سنة، كما سيتم ترميم بعض الغرف الصفية في مدرسة بورين الثانوية للبنين ومدرسة عوريف الثانوية للبنين ، على أن ينتهي العمل قبل نهاية العطلة الصيفية.

كما ستقوم المنظمة بالرسم على الجدران في هذه المدارس وكتابة شعارات تربوية وتنسيق الحدائق فيها بالتنسيق مع إداراتها وقسم الأبنية في المديرية.

يذكر أن منظمة بريمر أرجنس منظمة غير حكومية تأسست عام 1992 أثناء الحرب على يوغوسلافيا، وهي غير ربحية ، غير سياسية أو دينية، وجدت لإغاثة وحماية الشعوب المهددة والتي تعاني من الانهيارات الاقتصادية والكوارث والنزاعات، وتكون المساعدة ضمن عملياتها الطارئة الأولية وإعادة التأهيل من خلال تقوية الاقتصاد المحلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تقوم بعمليات الإغاثة والحماية لآلاف الفلسطينيين من خلال عملياتها الطارئة التي تتمثل في إعادة تأهيل البنية التحتية، التوظيف المؤقت، ودعم الأعمال الصغيرة.