وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة للاتحاد العام للعمال تدعم مطالب نقابة السواقيين

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- اعربت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في بيانها عن تضامنها الكامل مع مطالب وحقوق العاملين والسائقيين على معبر الطيبة الفاصل بين المناطق الفلسطينية والخط الاخضر، والتي تمثلت بالحفاظ على ارواح السائقين والعمال العاملين على هذا المعبر.

واستنكرت الامانة العامة ما قامت به قوات الاحتلال من اعاقة لوصول سيارات الاسعاف لانقاذ حياة عامل وقع من اعلى احدى الشاحنات المتوقفه على المعبر، وتعمد الجيش في منع وصول طاقم الاسعاف لانقاذ حياة السائق ولاكثر من ساعة وهو ينزف دماً ويتألم، مما اثار حفيظة العاملين ونقابة النقل العام في الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة طولكرم وقيامها بتنظيم اضراب جزئي حتى تم اسعاف السائق المصاب.

وثمن الامين العام حيدر ابراهيم اعمال النقابة في تصعيدها ضد ممارسات الاحتلال وأكد على ان الحرية النقابية هي خط احمر لا يمكن تجاوزها.

كذلك طالب ابراهيم جميع المؤسسات الوطنية وخاصة المحافظة والارتباط المدني بالتعاون مع نقابة عمال النقل والمواصلات في المحافظة من اجل التعاون في حل مختلف الاشكاليات التي يتعرض لها عمالنا على الحواجز الاسرائيليه.

من جهة اخرى أدانت الامانة العامة ما تقوم به قوات الاحتلال من اعمال تنكيل واعتقال واهانات للعمال الذين يحاولون المرور الى داخل سوق العمل الاسرائيلي لكسب رزقهم وقوت عيالهم. وطالبت الاتحاد المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل للكف عما تقوم به من اعمال قرصنة ضد العمال