وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النيابة تنهي مشاركتها بمؤتمرات اعضاء النيابة الدوليين بكوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- أنهت النيابة العامة الفلسطينية مشاركتها في المؤتمر السادس عشر لرابطة أعضاء النيابة الدوليين وحضور القمة الدولية الرابعة للنواب العموم وروؤساء النيابة الدوليين والمنعقد في كوريا الجنوبية.

ومثل النيابة العامة في هذه الاجتماعات الدولية النائب العام المستشار أحمد المغني، ورئيس وحدة التخطيط في النيابة الاستاذ سالم جرار، ورؤساء نيابتي رام الله وأريحا ياسر حمّاد ووائل لافي.

وخلال كلمته في منتدى الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ على ذمة المؤتمر، تطرق المستشار المغني الى التقدم والتطور الذي حققته النيابة العامة الفلسطينية في السنوات الاخيرة من تطور في الأداء وسرعة الفصل في القضايا، والخدمات التي تقدمها النيابة مستعرضاً في الوقت ذاته الصعوبات التي تواجهها النيابة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وناقش المؤتمران المنعقدان بدعوة من رابطة أعضاء النيابة الدوليين (IBA) وبدعوة من النائب العام الكوري وبحضور ما يقارب 140 دولة، العديد من القضايا التي تهم عمل النيابة العامة على الصعيد الدولي، والتنسيق والتعاون الدولي.

كما شارك في المؤتمرين أيضاً الرئيس الكوري، والامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان الذي تطرق خلال كلمته عبر الفيديو كونفرنس الى اهمية عمل النيابات وضرورة التعاون وتبادل الخبرات ما بين النيابات.

وقدم النائب العام المغني هدايا رمزية من النيابة العامة الفلسطينية للنائب العام الكوري والتايلندي والتركي تحمل في مضمونها شعار التراث الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وقد مثل حضور النيابة العامة الفلسطينية في هذه الاجتماعات مساهمة فعالة في وضع اسم فلسطين في مؤتمرات دولية مهمة على صعيد عمل النيابات، مما يساهم في دعم النيابة العامة وتطوير قدراتها، وتسهيل مهام عملها خصوصاً في القضايا التي تتطلب تعاون مع الدول الصديقة.