وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية بطولكرم

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:27 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- بدأت في قاعات مدرسة محمود الهمشري الفعاليات التدريبية المكثفة لمنشطي ومنشطات المخيمات الصيفية في محافظة طولكرم لأكثر من 200 ممن سيعملون فيها من خلال مدربين سيقدمون خططا عملية لهذه المخيمات وكذلك إعطاء التعليمات الخاصة بها.

واشارت همت الشنتير منسقة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأن هذه الدورة التدريبية للمنشطين والمنشطات هي بالغة الأهمية لما لها من مرجعية هامة في تحقيق النجاح لها.

وأكدت الشنتير أن رسالة المخميات الصيفية تعتمد على هؤلا ءالقادة في تفعيل الزوايا وكذلك أخراجها بأجمل اللوحات وإدخال الأبداعات من خلالها.

وأعتبرت أن هذه الورشة والتي تستمر لمدة يومين بصورة مكثفة من أجل منحهم كل مقومات إنعاش المخميات بفعاليات ونشاطات متنوعة ويقوم بإلقاء هذه المحاضرات متخصصون تم إختيارهم وفق الأختصاص ومن مؤسسات شريكة وذلك لأعطاء الزوايا دفعة قوية نحو تحقيق إبداعات المشاركين, هذا ومن المتوقع أن تنطلق المخيمات في المحافظة في العاشر من الشهر الحالي وسيكون هذا الإفتتاح وفق برنامج سيشارك فيه على راسهم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وكافة المؤسسات الشريكة وشخصيات إعتبارية ووطنية.

وتشمل الزوايا التدريبية على التثقيف الوطني والمدني والفن والاشغال اليدوية والصحة والبيئة والكتابة الابداعية والاعلام.

وعبر المشاركون عن الإرتياح الكبير من هذه الدورة والفائدة الكبير ة والخبرات التي أكتسبوها لتطبيقها في مخيماتهم الموزعة على أكثر من 45 مخيما صيفيا.

وكانت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بطولكرم قد أنهيت الدورة التدريبية الأولى لمدراء المخيمات الصيفية على مدار ثلاث أيام مع المنشطين حاضر فيها المدرب أمين برهوش حول الإدارة والتخطيط للمخيمات الصيفية.

ومن المقرر أن تختتم هذه الدورات وفق برنامجها ليكون المدراء والمنشطين بأعلى جاهزية لها.

وتعتبر الدورات ملاذ أمن للنهوض والإستفادة للمشاركين لكا ما هو جديد وخطط فعلية هامة للنجاح الكبير.

وقد شكرت الشنتير كافة المشاركين والمدراء والمنشطين والمنشطات على تجاوبهم الكبير في الألتزام بالدورات مؤكدة إن المخيمات الصيفية لهذا العام ستكون بحلة جديدة وعنوانها موعد مع الحرية والإستقلال.