وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكاراتيه يقيم جرعة تدريبية لمدربي منطقة الوسط

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- فايزمخو- اقام الأتحاد الفلسطيني للكاراتيه أمس الاثنين لقاء تدريبيا لمدربي الكاراتيه في منطقة الوسط.

وقد بدأ اللقاء بأشراف المدرب المقدسي شحدة أبو رميلة مدرب الأيكيدو والكاراتيه حيث قام بتهيئة المدربين والأحماء على طريقة الأيكيدو ثم قام بشرح العديد من المهارات وحركات الأيكيدو، فيما قام المدربين بتطبيق هذه المهارات مع بعضهم البعض وقد استمرت هذه الجرعة التدريبية من الأيكيدو ساعة ونصف وقد نالت أعجاب الحاضرين الذين قدموا للمدرب ابو رميله الشكر الجزيل وتم الأتفاق على تكرار هذا اللقاء كل أسبوعين.

ويذكر أن المدرب شحدة أبو رميلة هو من الرعيل الأول من المدربين المخضرمين و الناجحين في التدريب على صعيد لعبتي الأيكيدو والكاراتيه معا.

وبعد ذلك كانت الجرعة الثانية والتي أشرف عليها رئيس لجنة المدربين في الأتحاد الفلسطيني للكاراتيه حسن عامر، وقد اشتملت على الكيهون المتقدم الذي ركز فيه على الوقفات والبيسك الأساسي للمدربين بالدرجة الأولى فيما كان رئيس لجنة الأختبارات في الأتحاد المدرب خالد عودة بمراقبة وتصويب أداء المدربين ثم كانت الجرعة الثالثة وهي الكاتا حيث قام حسن عامر بأداء كاتا ( مكيو نيدان )وشرحها وتوضيحها حركة حركة وقام الجميع بادائها.

وفي ختام اللقاء كان الجانب العلمي والنظري حول علم التدر يب الرياضي والصفات الأساسية للأعداد البدني وتم التركيز على مفهوم السرعة وعناصرها وأنواعها وكيفية امتلاك لاعب الكاراتيه للسرعة الحقيقية والفاعلة اثناء أدائه لمهارات الكاراتيه.

وقد حضر هذا اللقاء المميز بالأضافة الى المشرفين كلا من المدربين :فايز مخو ومصطفى كاشور وزكريا أبو سنينة ورمزي قواريق وابراهيم ابو شوشة ورامي بدر وتوفيق الزير وبعض الطلاب.