وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يفتتح الدورات التدريبية لمدراء المخيمات الصيفية برام الله

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 15:18 )
البيرة- معا- عمر البرغوثي- افتتحت اليوم في قاعات مديرية التربية والتعليم في البيرة الدورات التدريبية لمدراء ومنشطي المخيمات الصيفية لمحافظة رام الله والبيرة بحضور موسى ابو زيد المنسق العام للجنة وتماضر سوالمة منسقة اللجنة الفرعية وعدد من اعضاء اللجنة.

واستهل موسى ابو زيد حديثه امام المشاركين البالغ عددهم 70 منشطا ومنشطة بكلمة اكد من خلالها على ان اللجنة الوطنية موجودة لخدمة القضية الفلسطينية وهي تسعى لتسخير كافة امكانياتها في سبيل المشروع الوطني الفلسطيني.

واشاد ابو زيد بتميز العنصر النسوي بغالبية الحضور لأن المرأة جزء من المشروع المجتمعي ودورها البارز والفاعل في البناء والعمل.

وتحدث عن ضرورة توفر عناصر العطاء والانتماء والبذل لانها مواصفات البناء والقدرات الفاعلة وبدونها لا تصل المخيمات لهدفها المنشود.

كما اشار الى اهمية العمل التطوعي وهذه المخيمات تقوم على مبدأ التطوع وهذا يشكل قيما انسانية واخلاقية اهم من المردود المالي فالعمل الطوعي انقى واهم من العمل الرسمي لانه باعث للراحة النفسية فهي تصب في مصلحة الوطن.

ويعتبر هذا اللقاء ثاني ايام الدورة حيث قدم سليمان نصار محاضرة عن الادارة والتخطيط للمخيمات الصيفية والمعايير التي يقوم عليها بالعمل من تنظيم ومراحل التخطيط والبرامج والأهداف والعمل كفريق وخلق روح التطوع عند المشاركين.

وتستكمل اللقاءات التدريبية حتى نهاية الاسبوع الحالي بسلسلة محاضرات تتناول موضوعات: الصحة، الفن، الاشغال اليدوية، وحضر عن اللجنة الفرعية: حسن زيادة، خالد غفري، ربا حمد، د. سائد بليس، عمر البرغوثي.