وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دوري الدرجتين الاولى والثانية في غزة خلال ايام

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 20:55 )
غزة - معا - محمد حجاج - ذكرت مصادر داخل اتحاد الفلسطيني لكرة القدم بان بطولة دوري الدرجتين الأولى والثانية في محافظات غزة سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال علي النزلي رئيس نادي الجزيرة وممثل أندية الدرجة الثالثة بأنه أجرى اتصالا هاتفيا مع كل من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد لكرة القدم و إسماعيل مطر عضو الاتحاد المتواجدين حاليا في الضفة الغربية حيث أكدوا بأن كل المعوقات التي حالت دون انطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة قد انتهت , وأن انطلاق البطولة لن يتجاوز منتصف هذا الشهر .

وقال النزلي أن أندية الدرجة الثانية والثالثة تعيش ظروفا صعبة جدا من الناحية المالية والناحية المعنوية وان الوضع لا يحتمل مزيد من التأخير لأن أي تأخير بعد هذا التاريخ سيكون له تأثيراته على الأندية وتداعياته على الاتحاد ، وقال : أن كل الظروف الآن مواتية لانطلاق البطولة في هذا الوقت خاصة أن بطولة الدرجة الممتازة والأولى قاربت على الانتهاء والملاعب أصبحت مهيأة لاستقبال البطولة وأن جهة قد تبنت الدعم المالي مشيرا إلى أن استحقاق يفرض على الاتحاد البت في هذه البطولة وهو صعود وهبوط أندية الدرجة الأولى والممتازة .

وأكد النزلي أن أندية الدرجة الثالثة على أتم الجاهزة والاستعداد لخوض هذه البطولة حيث تعتبر أول مشاركة رسمية لهذه الأندية في بطولة الدوري العام.
اتحاد خان يونس يطالب بجدولة مباراة المغازي

من ناحية أخرى طالب نادي اتحاد خان يونس بجدولة مباراته الأخيرة أمام خدمات المغازي, في موعد أقصاه الجمعة المقبل الموافق 8/7/2011, نظرا لارتباط الفريق بالمباراة التي انعكس تأثيرها بالسلب على التزام اللاعبين وارتباطاتهم, ورغبتهم في بدء إجازتهم الصيفية, بعد موسم حافل وصعب.

واعتبر أن انتظار الاستئناف الخاص لقرار مباراة خدمات رفح الشجاعية, ليس مبررا للاتحاد لتأخير المباريات, وأن نادي اتحاد خان يونس معني بتقديم مباراة مشرفة ونظيفة, بعيدا عن أي مغالطات, وأن تأجيل هذه المباريات يحرم الفرق المعنية من مبدأ تكافؤ الفرص.
وكشف بأن إدارة خان يونس سيكون لها موقفا أخر وفوريا في حال لم يراع اتحاد الكرة هذا الطلب.

الاحتفاء بشباب خان يونس
كما احتفت إذاعة صوت البراق بنجوم شباب خان يونس أبطال الدوري في غزة وسط أجواء احتفالية، حيث بدأت الفعاليات بتكريم الفريق وتقديم درع إهداءا للفريق وجرى استضافة العديد من نجومه مع المدير الإداري للفريق فريد الأشقر، واللاعبين محمد أبو حبيب، ومجدي الأشقر، ومحمد سلامة، وعبد المجيد يوسف الملقب بـ"عبود عوض"،و حسن حنيدق، ومحمد السمري "وطن"، وحسين البطراوي، وجهاد عبد العال، ومحمد بركات.
و المدرب العام ومدرب حراس المرمى محمد السعدوني، مع مداخلات من عائلات لاعبي الفريق ومشجعيه عبر الخط الهاتفي.

وأجمع اللاعبون خلال الحلقة على ضرورة إعادة جميع ممتلكات النادي، ليستطيع النادي توفير اللوازم والأدوات الخاصة بالفريق، وناشدوا المسئولين وأصحاب الضمائر الحية لحل قضية النادي بالقريب العاجل.