وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى وريدات وسكافي وأبوحمدية يستمرون في اضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 00:55 )
رام الله - معا - أكد محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الأسير عاطف وريدات وبعد أن تمت إعادته من مستشفى الرملة إلى سجن عسقلان استأنف إضرابه عن الطعام، ومنذ 27.6.2011 لم يتم فحص الأسير من قبل طبيب السجن.

يذكر أن الأسير يعاني في هذه الفترة من الم شديد في الصدر ومنذ يومين بدا يخرج "البلغم".

وقال الأسير خلال الزيارة بأنه لن يعلق الإضراب إذا بقي الوضع هكذا وسيقوم بالتصعيد إذا لم يكن هناك حل سريع و عاجل حتى يوم الخميس القادم من خلال نقله.

أما الأسيران يوسف سكافي وميسرة أبو حمدية فهما لا يزالا مستمران في إضرابهما، وأكدت مصادر نادي الأسير أن وضعهما الصحي في تدهور مستمر وهما بحاجة إلى متابعة طبية عاجلة.

وفي سياق متصل، قام نادي الأسير يوم أمس، بتقديم التماس بخصوص نقل للأسير عاطف وريدات من سجن عسقلان إلى سجن آخر بسبب الظروف البيئية السيئة و الرطوبة العالية داخل المعتقل، والتي كانت الدافع الرئيسي لإضراب الأسير وريدات.

وأكد نادي الأسير أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية في حال إذ لم تتجاوب إدارة السجون في قضية نقل الأسير إلى سجن آخر تلائم وضعه الصحي، مبينا بأن هناك هجمة فعلية وواضحة تمارسها إسرائيل بحق الأسرى، وناشد كافة التنظيمات والفصائل والأطر الشعبية بتقديم المساندة والدعم لقضية الأسرى.