وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواطنو سلفيت يناشدون المعلمين العودة الى وظائفهم وانتظام الدراسة

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 16:17 )
نابلس-سلفيت-معا- ناشد المواطنون وذوو طلبة التوجيهي في محافظة سلفيت المعلمين العودة الى مدارسهم واستمرار العملية التعليمية.

وأعرب الكثير من المواطنين عن أسفهم لما آلت إليه الأوضاع التعليمية في محافظة سلفيت ، وأبدوا استغرابهم من الأصوات التي تنادي الحكومة بدفع الرواتب والتي دفعت جزء كبيرا منها عبر السلف ، والتي يمنع الاحتلال وامريكا دفعها بشكل كامل ، ودعوا الى الاحتكام للعقل والدين والعودة للدوام كما يحصل في غزة، حيث أن السلف وعدم تحصيل الراتب كاملا لم يكن عائقا للتعليم.

ودعا ذوو طلاب التوجيهي الى عدم تجهيل الطلاب وإلحاق الدمار بأبنائهم لهذا العام حيث دخل الإضراب الشهر الثاني ، فيما لا يلوح في الأفق أي حل لمشكلة الرواتب التي تستخدم كأداة للضغط على الحكومة لتقديم تنازلات سياسية كما تريد أمريكا والاحتلال.

واستغرب المواطنون هذا الإصرار على تدمير العملية التعليمية من قبل فئة معينة ، ونخفيض سقف النضال الفلسطيني الى تحصيل لقمة الخبز.

وكان العديد من طلاب التوجيهي اضطروا الى أخذ الدروس الخصوصية لتعويض ما فاتهم من عدم انتظام الدراسة ، والذهاب الى القرى المجاورة لمواصلة عملية تدريسهم في مدارس تلك القرى التي تنتظم فيها الدراسة .