وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدعو الى وقف الفلتان الأمني وإنهاء أزمة الموظفين الحكوميين والشروع بتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 16:19 )
نابلس -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني وعدة شخصيات وطنية وفعاليات شعبية وممثلوا النقابات والأطر النسوية وإتحاد المعاقين اعتصاماً قبالة مقر المحافظة في مدينة نابلس.

وطالب المعتصمون جميع القوى والفصائل بتحريم الإقتتال الداخلي والشروع فوراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية لتجنيب الساحة الفلسطينية أي إنشقاق وكسر الحصار عن شعبنا والنهوض بالواقع الإقتصادي الصعب وإعادة الحياة الى المؤسسات المعطلة جراء إضراب الموظفين عبر دفع رواتبهم .. ودعا المعتصمون أجهزة الأمن الى القيام بدورها من خلال الحفاظ على أمن الوطن والمواطن وبسط سيادة القانون وإتخاذ الإجراءات ضد كل من يعبث بالأمن ..

والقى فايز الزاغة عضو الهيئة القيادية للمبادرة كلمة في الإعتصام أكد فيها أن المخرج من الوضع الراهن يكمن في وحدة الصف الفلسطيني عبر حكومة وحدة وطنية ووقف الإتهامات بين الفرقاء والتنبه الى خطورة الأوضاع التي تمر بها الأراضي الفلسطينية سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً وأمنياً .

وصدر بيان عن الإعتصام أكد على ضرورة التنسيق بين الرئاسة والحكومة لضبط الفلتان الأمني وإستكمال الحوار الوطني وإنهاء أزمة الموظفين الحكوميين ووضع أستراتيجية للتحرك السياسي للتصدي للعدوان الإسرائيلي وتفعيل دور منظمة التحرير ..