وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف المقالة تعقد ورشة حول ترشيد استهلاك الكهرباء في المساجد

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 09:57 )
غزة-معا- أكد مشاركون في ورشة عمل حول "ترشيد استهلاك الكهرباء في مساجد قطاع غزة" على ضرورة نشر الوعي في استهلاك الكهرباء وإحياء الوازع الديني لدى الجمهور العام بالمساجد مع بيان إثم الإسراف, إلى جانب العمل على متابعة الأذنة والعاملين بالمساجد ووضع دراسة كاملة عن حال كل مسجد ضمن تقرير شهري والوقوف على أهم المشاكل والتجاوزات ومناقشتها والعمل على حلها.

جاء ذلك خلال ورشة عقدتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة بقاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام الرقابة أ. زياد أبو مساعد ومدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير عام المالية أ. موسى معمر إلى جانب مدراء دوائر الأوقاف على مستوى قطاع غزة.

وأكد د. الصيفي على ضرورة تشخيص المشكلة المطروحة والوصول بنتائج وتوصيات تهدف إلى معالجتها, منوهاً إلى أن الاستشعار بالمشكلة والتفكير بحلها يمثل دليل أفضلية على حل هذه المشاكل, متسائلاً في الوقت ذاته عن دور أذنه وأئمة المساجد والصلاحيات الملقاة على عاتقهم.

من جهته أكد فرحات على أهمية طرح قضية ترشيد استهلاك الكهرباء بالمساجد وذلك للوقوف على المشكلة من خلال المقارنات بين السنة الحالية والسنوات الماضية, مشيراً إلى أن الوزارة بصدد وضع خطة وتصور واضح يساهم في الحد من المشكلة من خلال ممارسة عملية على أرض الواقع, لافتاً إلى أن هناك دور رئيسي يقع على عاتق الأئمة والأذنة والرقابة في عملية الترشيد.