وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر باليونان حول المرأة العربية والديمقراطية

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 10:41 )
رام الله- معا- شاركت سلوى هديب عضو المجلس الثوري لحركة فتح في" مؤتمر المرأة العربية في طريقها إلى الديمقراطية " والذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا مؤخرا تحت مظلة الاشتراكية الدولية للمرأة.

وقدمت هديب التي مثلت فلسطين ورقة عمل عن التزام المرأة الفلسطينية بالمقاومة الشعبية السلمية و المحافظة على الثوابت الوطنية حتى بناء الدولة المستقلة والاستفادة من استحقاقات أيلول المقبل.

واقترحت هديب عقد مؤتمر دولي اشتراكي للمرأة في فلسطين للإطلاع عن كثب على معاناة المرأة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني. فيما تم إقرار التحضير بعد المؤتمر إلى تنظيم سلسلة بشرية حول أسوار القدس سيتم التحضير لها تحت إشراف اللجنة الاشتراكية الدولية.

وأشادت هديب في ورقة العمل المقدمة للمؤتمر بربيع الثورات العربية وضرورة دعم النساء العربيات لنيّل حقوقهن الاجتماعية والسياسية في كل الميادين الثائرة، وتم اقتراح تسمية امرأة جنوب إفريقية لنيّل جائزة نوبل للسلام لنضالها لإلغاء التمييز العنصري ضد شعبها وتحرير أرضها واستقلالها في جنوب إفريقيا، على أن يتم تسمية امرأة فلسطينية لنيّل هذه الجائزة في الأعوام المقبلة.

وبدعوة من الحزب الاشتراكي اليوناني "باسوك" شاركت هديب في الاجتماعات الدولية للمجلس الاشتراكي الدولي، والذي تم فيه إقرار العضوية الكاملة لحركة فتح بعد أن كانت عضوا بصفة مستشار.