وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تستقبل وفدا بلجيكيا رفيعا لبحث سبل التعاون المشترك بالمشاريع

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 12:28 )
رام الله - معا - اكدت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم الاربعاء، ان الشعب الفلسطيني بحاجة للدول الصديقة من العالم لمساعدته في دعوته للاعتراف بالدولة كوننا شعب يستحق الحياة، مشيرة الى ان الرئيس محمود عباس اليوم يواجه هجمة شرسة تحتاج الى دعم من كافة الجهات، مؤكدة اننا بالامس قاتلنا بالحجر واليوم نقاتل بالحراك الشعبي وصولا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال د.غنام، اليوم وفدا من جمعية التضامن البلجيكي – الفلسطيني ضم نائب رئيس مقاطعة 'هينو' البلجيكية سيرجي هوستاش، وأعضاء في البرلمان وممثلين عن مختلف الفعاليات وحركات التضامن البلجيكية مع شعبنا الفلسطيني وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بمشاريع تعمل على دعم الشعب الفلسطيني.

واشادت غنام بالعلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والبلجيكي واثنت على دعم الدولة البلجيكية لكافة المشاريع التي تقوم عليها من اجل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على ارضه.

|136343|

وفي السياق ذاته، اطلعت غنام الوفد على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مشيرة الى الانتهاكات الاسرائيلية والاقتحامات المتكررة والاعتقالات اليومية للمواطنين العزل من قبل قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين، وجدار الفصل العنصري الذي قطع اوصال البلاد وشرد العائلات، اضافة الى الاستمرار في بناء المستوطنات وكل ذلك على مرأى ومسمع المجتمع الدولي ودون رد فعل والذي يهدف كل ذلك الى اعاقة قيام دولتنا المستقلة، ولكن رغم كل ذلك "الا اننا وصلنا الى مرحلة من الاستقرارالامني في مناطق الضفة الغربية وقمنا بنقلة نوعية متميزة بجميع مناحي الحياة المختلفة".

وشددت غنام على ضرورة تأييد ودعم قضيتنا وبأحقيتنا بالارض الفلسطينية من كافة شعوب العالم كون التنديد والاستنكار لم يعد يجد نفعا خاصة في ظل العربدة المتواصلة للإحتلال مؤكدة على اهمية الضغط الدولي والعالمي على الحكومة الاسرائيلية لحل القضية الفلسطينية ، معربة عن شكرها للحكومة البلجيكية لما تقدمه للشعب الفلسطيني.

|136342|

واشارت الى ان أسرانا في السجون الاسرائيلية بحاجة الى دعم محلي ودولي وعالمي بالفعل وليس بالقول فقط، داعية جميع الدول الوقوف في وجه الحكومة الاسرائيلية لتحرير اسرانا البواسل، فهم من شكلوا عنوان الصمود والتحدي.

واعرب الوفد عن شكره لهذا الاستقبال الذي يشكل عنوان الشعب الفلسطيني بحسن الترحيب وكرم الضيافة، مشيرين الى انهم سيعملون على توطيد العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات التي تعمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.