وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيمات صيفية متنوعة وبرامج تدربيه إبداعية للنهوض بطلائع الخليل

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا- مهند العدم- واصلت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل عقد دورتها التدريبية لمديري ومنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة حيث تم في اليوم الثالث عرض خطط وبرامج المخيمات لعشرين مخيما صيفا شملت 8 مخيمات تخصصية صحية تستهدف النهوض بالواقع الصحي وتثقيف الطلائع والأطفال بتعاون مع اللجنة الوطنية وزارة الصحة.

وتتميز مخيمات هذا العام التي تنطلق تحت شعار"موعد مع الحرية والاستقلال" بإقامة مخيمات في المناطق المهشمة والنائية في منطقة الجنوب، وتهدف هذه التدريبات لإعداد كوادر قيادية لتكون قادرة على إدارة هذه المخيمات بطرق إبداعية بعيدا عن الطرق التقليدية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية الأستاذ صالح جاد الله إن هناك أثراً كبيراً لهذه المخيمات في النهوض بواقع الطلائع والأطفال وتعزيز الثقافة الصحية والبيئية والوطنية لديهم بطرق إبداعية بعيدا عن الروتين المدرسي لتشجيع اكتشافاتهم للبيئة المحيطة، كما تجسد مدى التواصل والمشاركة مع المجتمع المحلي.

|136349|
وأشار المدرب محمد الهيموني إلى أن هناك تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين مع الأنشطة التدريبية وان هناك وعيا وإبداعات قدمها مديرو ومنشطو المخيمات، الأمر الذي انعكس على مدى نجاح المخيمات لهذا العام وحيويتها.

وعبرت المنشطة الشابة ختمام صليبي من جمعية سيدات بيت أمر عن سعادتها بالمشاركة في هذه التدريبات، مضيفة " استطعنا أن نكتسب مهارات وخبرات جديدة، ووضع برامج محددة وهادفة بعيدا عن الروتين والتقليد لإدارة مخيمنا من خلال ما تلقيناه من تمارين وأنشطة".

بينما اعتبرت الشابة هنادي مصلح متدربة في اللجنة الوطنية " هذه التدريبات فرصة لتعزيز مفهوم القيادة والعمل كمدرب في المخيمات الصيفية من خلال المساعدة في تقديم التدريب للمنشطين، وتجربة نكتسب فيها مهارات وخبرات جديدة من خلال ما نقدمه ونكتسبه من المشاركين".

وكان الحضور المتميز للوجود النسائي في قيادة المخيمات " يعكس مدى قوة وقدرة المرأة الفلسطينية على القيادة، وهذا ما يظهر من خلال غالبية المشاركين من النساء" كما تقول الشابة ريمي الأشهب مديرة مخيم أزهار فلسطين من مدينة الخليل.