وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي يدعو الفصائل الوطنية للتوحد لحماية المشروع الوطني وتجنب الحرب الاهلية

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 18:10 )
بيت لحم -معا- اصدر المنتدى الثقافي الاجتماعي في فلسطين بيانا دعا فيه القوى والفصائل الفلسطينية الى التوحد امام مخاطر تهدد المشروع الوطني برمته .

ودعا بيان المنتدى الشعب الفلسطيني للضغط اطراف الحوار لاتخاذ موقف محدد للوصول الى اتفاق يحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني ورفع شعار "لا للحرب الأهلية" ولف الجماهير حول هذا الشعار.

وطالب البيان بضرورة تبني قرار واحد ودور سيادي وحث المضربين على توجيه إضرابهم الى الاحتلال والعمل الفعلي على إعادة تفعيل م.ت.ف كإطار لمختلف قوى المقاومة وتوجيه المواطنين لنقد الدول المانحة ومقاطعة مؤسساتها سواء السياسية او الإعلامية أو الخدماتية أو الثقافية .

كما طالب بيان المنتدى بوضع القضية الفلسطينية بيد المجتمع الدولي كمرجعية بدلاً من المرجعية الأميركية والأوروبية الغربية المعادية. ورفض اية مرجعية عربية تعتمد المرجعية الأميركية والضغط لجر الانظمة العربية باتجاه مرجعية الأمم المتحدة.

وطالب المنتدى مطالبة حركة حماس بتقديم بديل عملي للوضع الراهن، أو طرح عبىء السلطة عن كاهلها ووضع الوثيقة بين ايدي أكير عدد ممكن من القطاعات الاجتماعية والطبقية والشخصيات الوطنية والقوى السياسية لحشد اوسع قطاعات التأييد لها.