وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال الشاقة المؤبدة على مدان وسبع سنوات على آخر في نابلس

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 16:52 )
نابلس - معا - حكمت محكمة بداية نابلس، اليوم الاربعاء، بصفتها الجنائية في الجناية رقم 142/2005 بالاشغال الشاقة المؤبدة على المتهمين (م.ع) 32 عاماً، وشقيقه (م.ع) 28 عاماً من عزموط قضاء نابلس لقتل والدهما.

وكان المتهمين في العام 2005 قد أقدما على قتل والدهما وشنقه، ووضعه في غرفة الامتصاص، وحتى لا يتم كشف الجريمة تم انتشاله ووضعه بحفرة في حديقة المنزل وصب الباطون عليه، نتيجة خلافات عائلية وزواج على الأم.

وحال كشف تفاصيل الجريمة بادرت النيابة العامة الى التحقيق في الموضوع وتم التوصل الى الجناة، وخاصة ان هذه الجريمة أثارت ضجة وحركت الرأي العام في حينه.

كما حكمت ذات المحكمة في الجناية رقم 111/2009 حكماً يقضي بحبس المدان (ض.ت) والبالغ 38 عاماً مدة سبع سنوات بعد ان اسندت له تهم الخطف والسرقة وهتك العرض، وتم دمج التهم وتنفيذ الاشد عقوبة.

وكان المدان قد أقدم في العام 2008 على استدراج فتاة على حاجز بيت ايبا العسكري قضاء نابلس وخطفها بعد ان اوهمها أن الحاجز مغلق ليدخلها الى نابلس عبر طريق التفافي، وذهب بها الى مكان مهجور وقام بالاعتداء عليها بتهديدها بسكين وقام بسرقة النقود من محفظتها.

وقد مثل النيابة العامة في هذه القضايا وكيل النيابة الاستاذ خليل سلامة الذي قدم مرافعاته الخطية الي تحمل الادلة القانونية والتي تدين المتهمين في كلا الجريمتين، وعلى ضوء هذه البينات قررت هيئة المحكمة بالاحكام المذكورة على المتهمين.