وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير غنيم يدخل عامه الـ 23 في سجون الإحتلال

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - أفاد الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بأن الأسير عبد الهادي غنيم أحد أبرز عمداء الأسرى وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة قد دخل اليوم عامه الـ ( 23 ) في سجون الإحتلال بشكل متواصل.

وذكر فروانة بأن الأسير عبد الهادي سلمان رافع غنيم يبلغ من العمر ( 46 عاماً ) متزوج وله ولد واحد أسماه "ثائر"، وهو من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وكان قد اعتقل في مثل هذا اليوم عام 1989، وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد ( 16 ) مرة، بالإضافة إلى ( 480 ) عاماً، وبمجموعها فانه يقضي حكماً بالسجن لمدة (2064 ) سنة، بدأت عام 1989، وتنتهي رسمياً حسب سجلات المحاكم الإسرائيلية ووفقاً لأجندة الاحتلال عام ( 4053 )!.

وأوضح فروانة بأن حكومة الإحتلال تُصر على استبعاد اسمه من صفقة التبادل مع مجموعة أخرى من الأسرى الذين اعتبروا رموزا للمقاومة، وأن صحيفة يديعوت العبرية سبق وأن نشرت العام الماضي اربعين صورة لأسرى فلسطينيين ترفض اسرائيل ادراجهم بالصفقة ومن ضمنهم غنيم، إلا أن الفصائل الآسرة لـ شاليط تصر على ادارجهم ضمن الصفقة وتُصر على أن يكون "غنيم" ضمن المحررين في اطار الصفقة كجزء من الوفاء من المقاومة له ولرموز المقاومة، وعليه فانه وحسب سجلات الشعب الفلسطيني وأجندة المقاومة الفلسطينية والفصائل الآسرة لـ " شاليط " ، فلربما تنتهي فترة محكوميته خلال بضعة شهور أو بضع سنوات.

وبين فروانة بأن حكاية غنيم هي واحدة من حكايات الأسرى التي تستحق أن تؤرخ وتنشر وتوزع، كي يعرف العالم كم نحن على حق حينما نطالب بحرية هؤلاء، وأن ( لا ) عودة لـ " شاليط " دون عودة غنيم وأمثاله من القدامى ورموز المقاومة إلى عائلاتهم وأحبتهم .

ويقضي حكماً بالسجن لمدة (2064 ) سنة، وتنتهي وفقاً لأجندة الاحتلال عام ( 4053 ) فيما تصر الفصائل الفلسطينيةعلى انتهائها مع اتمام الصفقة .. !.