وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام الدورات التدريبية للمخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 20:13 )
سلفيت - معا - ذكر بيان اعلامي هذا اليوم بان اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية اختتمت دورتها التدريبية لهذا العام والتي كانت قد بدات في نهاية الاسبوع الماضي , وجاء في البيان بان منسق التدريب في اللجنة د. عبد الكريم بولاد قال بان الدورة هذا العام اختلفت عن الدورات السابقة في آلية ومراحل تنفيذها حيث تم تقسيم مراحل الدورة الى ثلاث مراحل .

واضاف بان المرحلة الاولى استهدفت مدراء المخيمات لوحدهم وذلك من اجل الاعداد لبرامج المخيمات وفي المرحلة الثاني تمحورت الدورة على تدريب مدراء المخيمات مع منشطي المخميات وذلك من خلال عمل مجموعات لعمل ودراسة خطط وبرامج المخميات , واضاف منسق التدريب بان المرحلة الثالثة والاخيرة والتي استمرت لمدة يومين متتاليين تم تدريب منشطي المخيمات فقط على المحاور والزوايا كل حسب مجموعته وزاويته التثقيفية.

واضاف د. بولاد بان اليوم الاخير للدورة شهد نشاطات فنية على هامش التدريب حيث قامت الفنانة نورا ماضي بتقديم بعض الوصلات الغنائية مما شجع المشاركون في الدورة بعمل وصلات فنية قصيرة تركزت على الفن الشعبي الفلسطيني مما اضفى السرور على وجوه المشاركين .

|136403|
وعن مهمة التدريب ومن قام فيها وأفاد د. بولاد بان اللجنة استعانت بمدربين ذوي خبرات طويلة وقوية في المحاور والزواية في المخيمات مشيدا باداء كافة المدربين على جهودهم.

هذا واشار الناطق الاعلامي للجنة في سلفيت ياسر ماضي بانه وفي نهاية الدورة قام المشاركين بعمل تطوعي حيث قام المشاركون بحملة للنظافة داخل الصفوف المستعملة للدورة ومن ثم بحملة للنظافة في ساحات المدرسة والحدائق المحيطة بها.

وأشار منسق التدريب إلى أن الهدف في العمل التطوعي هو بث روح العمل لدى المشاركين وروح التعاون والمشاركة في مثل هذه الحملات.

بدوره قدم منسق اللجنة في سلفيت د. حسام بلعاوي شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذه الدورات وخص بالشكر عطوفة محافظ سلفيت ومديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة ومديرية الصحة ومديرية الشؤون الاجتماعية والتوجيه السياسي والوطني ولكل زملائه اعضاء اللجنة الفرعية في سلفيت على جهودهم ومساهمتهم في انجاح الدورات التدريبية لهذا العام متمنيا للجميع النجاح والتوفيق في فعاليات ونشاطات مخيماتهم في كافة مناطق المحافظة .

كما شكر د. بلعاوي معالي الوزير أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية ونائبه فتحي خضر على اهتمامهم بمؤسسات محافظة سلفيت العاملة بالمخيمات الصيفية وثمن الزيارة والاتصال الدائم للاطمئنان على سير الأمور الخاصة بالدورات والاستعدادات لانطلاق المخيمات الصيفية بالمحافظة .