وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة مظفرة لأبطال منتخب فلسطين لرياضة المعاقين

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 22:15 )
غزة - معا - وصلت إلى أرض الوطن بعثة منتخب فلسطين (رياضة المعاقين) التابعة للجنة البارالمبية الفلسطينية, عبر معبر رفح البري متوجة بعشرين ميدالية منها, ستة ميداليات ذهبية, وعشرة ميداليات فضية, وأربع ميداليات برونزية,وحجز 8مقاعد لفلسطين في اولمبياد لندن حيث اعتبر على النزلي مسؤول الإعلام للجنة البارلمبية ورئيس اتحاد ألعاب القوى للمعاقين أن هذا الإنجاز يعد الحدث الرياضي الأبرز لفلسطين, لأن ثمانية فرسان قد حجزوا مقاعدهم في ألومبياد لندن 2012م وهي البطولة العالمية التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات.

والأبطال الذين تأهلوا هم: خميس زقوت, والذي حصل على ميداليتين ذهبيتين واستطاع أن يكسر بجدارة الرقم العالمي السابق في نيوزيلاندا, وكذلك الأبطال: محمد فنونة وعليان الزيتونية وحسام عزام وفادي الديب وعبد الرحمن أبو وطفة وحاتم زقوت ونبيل حمدية.

كما حقق باقي أفراد المنتخب نتائج متقدمة وحصلوا على عدة ميداليات ومنهم أحمد الرملاوي ووليد جودة وديب أبو مهادي إسماعيل الحروب ومؤمن المصري.

وشكر النزلي كل من ساهم في هذا النجاح الكبير وعلى رأسهم رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الفلسطينية والطواقم الفنية والمدربين كما وجه الشكر لوزارة الشباب والرياضة التي فتحت منشاتها أمام اللاعبين حيث اقاموا معسكرات التدريب في مجمع فلسطين الرياضي.

وأضاف النزلي أن هذا الإنجاز يعتبر مفخرة لفلسطين والرياضة الفلسطينية.

مؤكداً أن احتفالاً كبيراً سيقام على شرف هؤلاء الأبطال يليق بإنجازهم الكبير.