وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الزبابدة تنظم جولة للمشاركين في المخيم الدولي التطوعي

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 11:47 )
جنين- معا - نظمت بلدية الزبابدة جولة تعريفية للمشاركين في المخيم الدولي التطوعي في عدد من مؤسسات البلدة.

وقد بدأت الجولة بكلمة ترحيبية باسم البلدية قدمها رامي دعيبس مسؤول العلاقات العامة في بلدية الزبابدة حيث رحب بالحضور باسم المجلس البلدي واهالي البلدة وتمنى لهم النجاح والتوفيق للمشاركين في كافة فقرات المخيم مقدما نبذة عن البلدة والبلدية ومجالات عملها.

ومن ثم بدات الجولة من دير اللاتين ومدرسة البطريركية اللاتينية حيث قدم الاب نضال قنزوعة نبذة عن المدرسة والكنيسة ونشاتها واجاب بعدها على عدد من اسئلة المشاركين قبل التجول في مرافق المدرسة ثم تم التوجه الى دير الراهبات حيث تم تقديم شرح للمشاركين عن اثار الفيسفساء الموجودة وتاريخها وتم اطلاعهم على مراحل العمل في ترميم المكان.

وبعد ذلك تم التوجه الى الكنيسة الانجيلية حيث قدم القس نائل ابو رحمون نبذة عن تاريخ الكنيسة وعملها والخدمات التي تقدمها وخاصة العيادة الانجيلية اضافة الى شرح مفصل عن النشاطات والبرامج التي تقدم للمواطنين.

ومن ثم تم التوجه الى كنيسة الروم الارثوذكس حيث قدم الاب طعمة داود راعي الكنيسة شرحا عن تاريخ الكنيسة ونشاتها اضافة الى ما تقوم به الكنيسة من نشاطات مختلفة.

بدوره قدم عيسى عواد رئيس الهيئة الادارية لجمعية الزبابدة الخيرية نبذة عن الجمعية واهم اهدافها ونشاطاتها وبرامجها المستقبلية خلال زيارة المشاركين في المخيم لمقر الجمعية في حين قدمت الاخصائية ديانا بشارة نبذة عن مؤسسة بوابة الحياة وما تقدمه من برامج لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم اختتام الجولة بزيارة الى حديقة البلدية العامة حيث قدم دعيبس نبذة عن المجالات الشبابية والثقافية التي تعمل بها البلدية وخاصة مرافقها العامة مثل الحديقة العامة والقاعة متعددة الاغراض ومن ثم قام المشاركين في المخيم بالتجول في اروقة الحديقة.

وفي الختام شكر المشاركين بلدية الزبابدة على هذه الجولة التعريفية وحسن الضيافة والاستقبال.