وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تعلن عن مشاريع استصلاح في بلدتي بيتا وبزاريا

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 13:31 )
نابلس- معا- أعلنت الإغاثة الزراعية في مكتبها بنابلس عن توفير ميزانية لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع تحسين مستوى المعيشة في الضفة الغربية والممول من الممثلية الهولندية في بلدتي بيتا وبزاريا في محافظة نابلس والذي يستهدف صغار المزارعين والمواقع المهمشة والبعيدة من أجل المساهمة لتحسين مستوى معيشتهم وتسهيل وصول للمصادر المتاحة.

وأكدت الإغاثة الزاعية أنها ستقوم بالإعلان عن المشروع في الأماكن العامة في البلدتين بالتعاون مع لجانها المتطوعة والمجالس البلدية والقروية من أجل إتاحة الفرصة للجميع بتعبئة الطلبات بطريقة شفافة وعادلة.

وبعد ذلك سيقوم خبراء الإغاثة الزراعية بزيارات أراضي المزارعين الذين قاموا بتعبئة الطلبات من أجل التأكد أنها مطابقة للمواصفات الفنية القابلة للاستصلاح, وسيتم في هذه العملية استبعاد الأراضي التي لا تنطبق عليها الشروط.

وأشارت الإغاثة الزراعية أنه بعد الانتهاء من عملية تقديم الطلبات وإجراء الزيارات الميدانية ستقوم الإغاثة بالإشراف على عملية الفرز التي ستتولاها اللجان المحلية المتطوعة كآلية من آليات تدريب وبناء قدرات المتطوعين واللجان في الإشراف على مشاريعها.

وقالت الإغاثة الزراعية أنها ستقوم بعد الانتهاء من عملية فرز الطلبات بعمل ورشة متخصصة للمزارعين المستهدفين واللجان المتطوعة من أجل شرح دليل المشروع والذي يوضح آليات العمل ونسبة مساهمة الإغاثة الزراعية ومساهمة المزارع في المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع سيشمل عمل آلي وحفر آبار زراعية وبناء جدران إستنادية وزراعة أشتال وتسهيل الأرض وحراثتها وتسييجها.