وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد:الاتفاق على تنمية وتطوير استراتيجية المناطق الصناعية

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - اجتمع وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة هيئة المناطق الصناعية د.حسن أبولبده اليوم في مقر الوزارة مع ممثلين عن اللجنة الرباعية، ومجموعة الدولة المانحة للمناطق الصناعية الفلسطينية للوقوف على أخر تطورات ومستجدات المناطق الصناعية، وسبل دفع عجلة العمل بهما إلى الأمام للتقدم بالسرعة الممكنة.

وتناول الاجتماع البحث في إمكانية توحيد الجهد في بلورة إستراتيجية وطنية حول عمل المناطق الصناعية، وطرق استقطاب المستثمرين إلى فلسطين، وتقديم الدعم الفني لهيئة المدن الصناعية، والمتمثل في بناء قدراتها حتى تتمكن من العمل بكفاءة بطريقة منظمة وخلاقه تساهم في تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد د. ابولبده خلال الاجتماع على أهمية توفير كافة مقومات نجاح العمل في المناطق الصناعية كونها مشروع استراتيجي يمكن أن يؤمن الآلف من فرص العمل، مشيرا في الوقت ذاته إلى اننا سنعتز كثيرا حينما نرى المناطق الصناعية تستقطب رؤوس الأموال الفلسطينية والأجنبية لإنشاء صناعات محددة تستخدم للتصدير الخارجي وهذا سيعود بالنفع الكبير على اقتصادنا الوطني.

وفي نهاية الاجتماع جرى الاتفاق على وضع إطار عمل للسياسة الوطنية للمناطق الصناعية، وتنمية وتطوير إستراتيجية وطنية تهدف إلى الترويج لثقافة المناطق الصناعية في الوطن، والعمل ما يلزم كي تقوم الهيئة بدور القيادة في تنفيذ السياسة العامة والتوجهات الوطنية للاستفادة الأمثل من المناطق الصناعية.