وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي مدربي ومنشطي المخيمات الصيفية في نابلس

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 13:56 )
نابلس - معا - ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ولجنة المخيمات الصيفية في محافظة نابلس وفي إطار الدورات التدريبية للمدربين في تلك المخيمات، التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بالمدربين والمدربات في فرع التثقيف الوطني والمدني بحضور وليد الشامي مشرف المدربين في الجنة الوطنيه للمخيمات الصيفية، موجها التحيه للجنة الوطنيه للمخيمات الصيفيه وللسيد غسان كبها منسقها العام.

وتحدث لهم عن الانتماء الوطني وتعريفه ومفهومه ومظاهره وأهميته للوطن والقضية والمجتمع، مشيرا انه يجب على المدربين والمدربات أن يعززوا في ذواتهم الانتماء الحقيقي وحب الوطن والصالح العام وذلك من اجل زرع تلك المفاهيم في عقول وقلوب الأطفال والزهرات، كما تحدث عن الرموز الوطنية وضرورة احترامها والافتخار بها.

وأكد العميد انه يجب الإلمام بالتاريخ الوطني وتجربة الثورة واهم المحطات التي مرت بها وكذلك الاستزادة بالمعارف القانونية ومبادئ حقوق الإنسان وضرورة التمسك بالقانون واللجوء له وتعزيز ثقافة سيادته على الجميع.

ومن جانبه تحدث الرائد حاتم عنتري مفوض التوجيه الوطني عن تاريخ النضال الفلسطيني وأساليب النضال ومواجهة الاحتلال وعن صمود الشعب الفلسطيني في الخارج والداخل وقدرته على ابتداع طرق وأساليب من اجل الحفاظ على هويته واستقلاله.

وكان ذلك بحضور وليد الشامي منسق التدريب وعضو لجنة المخيمات الصيفية في محافظة نابلس.