وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- التوجيه السياسي يعقد لقاء تثقيفيا لمنتسبي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 16:46 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم، نظم مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي في التوجيه السياسي لقاء بين منتسبي الدفاع المدني في مركز الشعراوية حول تهويد القدس.

تحدث في اللقاء محمود شحرور من التوجيه السياسي بطولكرم الذي وضح مفهوم التهويد على انه المحاولات المستمرة من قبل إسرائيل من أجل نزع الهوية العربية والإسلامية التاريخية من مدينة القدس وفرض الطابع اليهودي عليها بعد احتلال المدينة عام 1967م متطرقا لوسائل التهويد التي تتبعها إسرائيل منها الاستيطان ومصادرة الأراضي.

واشار الى الآثار المترتبة على الاستيطان منها مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي التابعة للقرى المجاورة وتطويق التجمعات السكنية الفلسطينية والحد من توسعها تهديد بعض المجمعات السكانية بالإزالة وارهاب سكان القدس وجعلهم في حالة قلق وخوف جراء اعتداء المستوطنين وعزل مدينة القدس وضواحيها عن محيطها الفلسطيني من الشمال والجنوب ثم فصل الضفة الغربية وتقسيمها إلى بقع متناثرة مما يحول دون إقامة دولة فلسطينية مترابطة الأراضي وتشويه النمط العمراني والإسلامي للقدس والقرى المحيطة بها.

وأضاف شحرور انه من طرق التهويد التي تتبعها إسرائيل تهجير الفلسطينيين وسحب الهويات منهم كذلك المساندة الدولية وبالأخص الموقف الأمريكي وإصدار القوانين التي تهدف لتهويد القدس.

في نهاية اللقاء اجاب مفوض الدفاع المدني على اسئلة واستفسارات الحضور.