وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي في المحافظة

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 16:41 )
طولكرم - معا - عقد المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم اجتماعا برئاسة المحافظ العميد طلال دويكات لاستعراض أوضاع المحافظة في عديد من المجالات.

وأكد العميد دويكات في مستهل الاجتماع أن القيادة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة لمعالجة الأزمة المالية لسد الاحتياجات معربا عن أمله أن يتم حلها والتغلب عليها قريبا.

أكد المجلس التنفيذي وقوفه إلى جانب القيادة الفلسطينية في جهودها للحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية بالرغم من التهديدات الاسرائيلية مشيرا أن هذا الاعتراف سينقل القضية الفلسطينية خطوة كبيرة للامام وانتصارا سياسيا ،وأشار إلى أن شعبنا يريد مفاوضات جادة ولها مرجعية واضحة وجدول زمني محدد يؤدي في النهاية إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بحدود عام 67 ،واعتبر انه مع اقتراب استحقاق ايلول تمارس سلطات الاحتلال هجمة مسعورة في مجالات عديدة منها ازدياد وتيرة الاستيطان والتهويد وتشديد الاجراءات التعسفية ضد الأسرى.

ودعا العميد دويكات إلى المشاركة الفاعلة مع الاعتصامات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال ردا على إجراءات الاحتلال.

واعتبر العميد دويكات أن الاحتلال يشعر بعزلة دولية ويهدف من إجراءاته إفتعال مشكلة لجر شعبنا إلى ردود غير محسوبة للتدرع بها للتهرب من استحقاقات السلام مما يستدعي مواصلة الجهود لتحقيق الانتصار السياسي وهذا يستلزم تكثيف الجهود لتحقيق المصالحة حتى يكون شعبنا موحدا داخليا وخارجيا.

ودعا العميد دويكات جميع المؤسسات الرسمية والأهلية لتخصيص جزء من الشواغر لذوي الاحتياجات الخاصة تطبيقا للقانون بهذا الخصوص ،وشكر التربية والتعليم على الجهود المبذولة طوال العام الماضي عموما وفي فترة امتحانات التوجيهي خصوصا لتوفير الاجواء المناسبة لعقد الامتحانات بشكل هادىء متمنيا أن تكون النتائج عالية سواء في التفوق والنجاح ودعا إلى ترتيب احتفال مركزي موحد للمتفوقين في المحافظة والحد من الاحتفالات في المواقع.

وحول الانتخابات المقررة للغرفة التجارية فأكد المحافظ أن الاستعدادات تجري على قدم وساقمن قبل لجنة الإشراف ولجنة التدقيق حتى تجري الانتخابات بشكل شفاف ونزيه حيث تقوم هذه اللجان بالتدقيق في كشوف الناخبين التجار واستبعاد من لا تنطبق عليه المواصفات المطلوبة.

واستعرض الحضور عددا من القضايا والمواضيع منها ما طرحه رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد حول سعي البلدية لتوفير أماكن وساحات بديلة عن وسط المدينة لعرض السلع والمواد الغذائية خلال شهر رمضان للتخفيف من حدة الازدحام في وسط المدينة ،كما تم طرح مشكلة مزارع الدواجن والمواشي الموجودة بين الاماكن السكنية وضرورة إيجاد حل لها يتوافق مع القانون ويراعي مصالح المواطنين وأصحاب المزارع حيث أشار كل من خالد الزغل مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة ود. سعيد حنون مدير صحة طولكرم أن هذا الموضوع كان مطروحا منذ أكثر من اثني عشر عاما وكان الحل هو إيجاد مناطق محددة لإقامة هذه المشاريع الزراعية بعيدا عن التجمعات السكنية وتوفير مقومات البنية التحتية في هذه المناطق ،مشيرين أن هذه القضية تحتاج إلى بحث معمق من قبل الجهات ذات الاختصاص خصوصا البلدية والحكم المحلي والزراعة والبيئة والبيطرة والصحة.

وطرح العديد من المتحدثين مشكلة الآثار الصحية والبيئية الناجمة عن المصانع الواقعة في منطقة اكتابا ونورشمس ،مما يستدعي العمل على إيجاد حل يخلص المواطنين من المخاطر الناجمة عنها.

وأعلن رئيس تجمع المؤسسات الأهلية محمد زيدان عن انطلاق حملة لدعم الرئيس والقيادة الفلسطينية في جهودها لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وذلك من خلال إرسال الرسائل إلى أكبر عدد ممكن من المؤسسات والشخصيات في مختلف دول العالم خصوصا في الدول العربية والأوروبية لحشد التأييد للحقوق الفلسطينية.