وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أطفالنا للصم بغزة تنظم بازارا للمنتجات الحرفية

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 16:40 )
غزة - معا - انظمت جمعية أطفالنا للصم البازار الخامس للمنتجات الحرفية والذي يحمل شعار "صنع في أطفالنا" ويستمر خلال الفترة ما بين 4 إلى 7 يوليو 2011 في مقر الجمعية بمدينة غزة.

ويتضمن البازار معرض المنتجات الحرفية ومعرض لوحات فنية إضافة إلى ركن المأكولات الشهية وزوايا الألعاب والمسابقات للأطفال.

وقالت منى رزق، مدير معرض أطفالنا للمنتجات الحرفية ان جمعية أطفالنا للصم تهدف من خلال هذا البازار إلى التعريف بالقدرات والمواهب الابداعية التي يتمتع بها ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام والصم منهم بشكل خاص، والترويج لمجتمع واعٍ بحقوق الصم وضعاف السمع، علما أن ريع هذا البازار سيعود على الأطفال والبالغين الصم من خلال توفير احتياجاتهم الاساسية لدعم حقهم في التعليم والتأهيل والعمل.

وقال نعيم كباجة، مدير الجمعية ان هذا البازار هو حدث تتميز به جمعية أطفالنا للصم حيث يظهر قدرة الصم على تقديم كل ماهو مميز ورائع ويؤكد قدرتهم على الأنتاج والابداع والمساهمة في بناء مجتمع منتج وفعال.

من جهته وبلغة الاشارة، صرح هاشم غزال، مسؤول قسم الأعمال الخشبية في جمعية أطفالنا للصم قائلا : "إن جميع المنتجات في البازار تتميز بالطابع الفني العربي الأصيل وهي تلاقي إعجاب وإقبال من قبل جميع الزوار المحليين والاجانب مما يجعل البازار فرصة كبيرة لترويج وبيع المنتجات الحرفية المصنعة بأيدي النساء والرجال الصم العاملين ضمن برنامج در الدخل للصم والذي يهدف إلى تحسين ظروف حياتهم الاجتماعية والمعيشية."