وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المنتخب يتسلم مهامه رسمياً

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 17:15 )
الخليل-معا- جرت في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم، مراسم نقل الصلاحيات من المجلس المنتهية صلاحيته برئاسة الحاج هاشم صادق النتشه إلى المجلس المنتخب برئاسة المهندس محمد غازي الحرباوي، وذلك بحضور عطوفة محافظ الخليل، كامل حميد.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني. ثم تحدث عطوفة محافظ الخليل، كامل حميد، فتطرق للعملية الانتخابية ومجرياتها، وأكد على أن جميع المسئولين الذين تحدث إليهم أجمعوا على نزاهة وشفافية العملية بكاملها، وأنه لم تسجل أي ملاحظة ولم تقدم أي شكوى بهذا الخصوص.

وشكر المجلس السابق رئيساً وأعضاءً على تعاونهم لإنجاح العملية الانتخابية، وشكر المرشحين على تعاونهم وتعاملهم بأخلاقيات عالية، كما قدم شكره لجميع الطواقم التي عملت على إنجاح هذه العملية من مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية.

ثم تحدث الحاج هاشم صادق النتشه عن الغرفة التجارية وإنجازاتها، داعياً المجلس الجديد للتوحد في مواجهة التحديات التي تعترض سبيل تطور الاقتصاد المحلي، وقد أشار في كلمته إلى أن الغرفة قد حققت الكثير من الإنجازات على مختلف الأصعدة، داعياً الله عز وجل أن يوفق الإخوة في المجلس الجديد لإكمال مسيرة العطاء، وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وبعد ذلك بدأت مراسم التسليم بقراءة التقرير الإداري من قبل الأستاذ موسى النتشه أمين سر المجلس السابق، وتضمن التقرير العديد من الانجازات التي تم تحقيقها خلال النصف الأول من العام 2011. ثم تلا الحاج فضل عابدين التقرير المالي الذي تضمن بنود الميزانية العامة للعام 2010، كما تضمن ملخصاً عن إيرادات الغرفة ومصروفاتها للنصف الأول من العام 2011، وأرصدة البنوك الموجودة حالياً، إضافة لعرض العقارات والممتلكات الموجودة في الغرفة.
وبعد ذلك تحدث المهندس محمد غازي السيد، فشكر عطوفة المحافظ ومجلس الغرفة السابق، وأشاد بنزاهة العملية الانتخابية، كما تطرق لبعض بنود برنامجه الانتخابي مشيراً إلى أن المجلس سيبدأ العمل على تنفيذ هذا البرنامج من اليوم.
|136468|

وبعد ذلك تحدث الأستاذ عبد الحليم شاور عضو المجلس الجديد، الذي أكد على أن كتلته الانتخابية "كتلة الخليل المستقلة" آثرت التنازل عن المناصب الإدارية حتى ترفع عن المجلس مشكلة عدم التوافق، ومؤكداً على أنه سيخدم القطاع الاقتصادي من موقعه كعضو في مجلس إدارة الغرفة.

وفي نهاية الحفل جرت مراسم تسليم التقارير المالية والإدارية للمجلس الجديد من خلال التقارير لعطوفة المحافظ الذي يقوم بتسليمها رسمياً للمجلس الجديد حسب البروتوكول المعول به.

وقد حضر مراسم الحفل مدير عام الغرفة وموظفيها، وعدد من رجال المال والأعمال في المحافظة، إضافة لجميع أعضاء المجلسين، السابق والمنتخب، وعدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء..