وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال على حاجز دوتان يصادر مركبة حطب متوجهة الى المفاحم في يعبد

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 19:57 )
جنين – معا – صادر جنود الاحتلال العاملين على حاجز دوتان القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب مدية جنين مركبة محملة بالحطب يعود صاحبها للمواطن محمود قاسم عبادي من بلدة يعبد كانت متوجهة الى المفاحم في البلدة.

وقال العبادي لمراسل معا في جنين ان الجنود اوقفوه على الحاجز خلال توجهه الى مفاحم يعبد حيث سيسلم الحطب لاحد اصحاب المنشات واحتجزوه لعدة ساعات ونقلوا المركبة الى معسكر بالقرب من برطعه الشرقية وسلموه اوراقا رسمية تفيد بمصادرتهم للمركبة .

واوضح العبادي ان قيمة المركبة ما يقارب ربع مليون شيكل بينما قيمة الحطب المحمول على المركبة ما يقارب 50 الى 60 الف شيكل .

واوضح كايد ابوبكر عضو اللجنة العمالية لمراسلنا ان ما قامت به سلطات الاحتلال ضمن حربها على لقمة العيش وتسعى الى تجويع الشعب الفلسطيني مشيرا ان الاحتلال منذ اشهر وهي تضايق اصحاب المنشات على الشارع الرئيسي القريب من بلدة يعبد للانتقال من هذا المكان مع العلم انه منذ اكثر من خمسين عاما والمنشات متواجدة في المنطقة

وناشد ابو بكر اصحاب الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية والانسانية الوقوف الى جان اصحاب المفاحم في البلدة وحمايتهم من الغطرسة الاسرائيلية حيث تعيل هذه المفاحم المئات من العائلات في بلدة يعبد وقراها