وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم انطلاق بطولة الشهيد فيصل الحسيني لقدامى اللاعبين

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 14:22 )
القدس- معا- ناصر العباسي- تنطلق صباح اليوم الجمعة بطولة الشهيد فيصل الحسيني الأولى لقدامى اللاعبين بمشاركة جميع منتخبات المحافظات الشمالية "11 محافظة" ، وبتنظيم رابطة قدامى لاعبي القدس واشراف الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم ، وبدعم من بعض مؤسسات القطاع الخاص المقدسي .

وتجري مباريات البطولة على ملعبي الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وملعب البيرة الجديدة منذ الساعة الثامنة صباحاً ، ويشرف على ادارة المباريات اللجنة الفنية للبطولة اضافة الى حكام معتمدين من اتحاد الكرة الفلسطيني .

وتعتبر البطولة هي الأولى التي ستنظم على مستوى المحافظات الشمالية حيث بذلت رابطة قدامى لاعبي القدس خلال الأيام الماضية جهود كبيرة من أجل تنظيم هذا الحدث الرياضي بمستوى يليق بسمعة وعراقة قدامى لاعبي فلسطين ، ومن المتوقع أن تكون البطولة نهجاً سنوياً تشرف رابطة قدامى اللاعبين بالقدس على تنظيمها في كل عام .

تكريم نخبة من نجوم ومدربي الزمن الجميل
وقررت رابطة لاعبي قدامى القدس في وقت سابق تكريم أحد لاعبي الزمن الجميل من كل محافظة فلسطينية يزيد عمره عن 60 عاماً وتميز بشكل واضح في محافظته وذلك على هامش نهائي البطولة الذي من المتوقع أن يقام عند السادسة مساء وهم :- حاتم صلاح "الخليل" ، أمين زيت "بيت لحم" ، خليل البرهم "أريحا" ، جمعه عطيه "رام الله" ، موسى الطوباسي وماجد أبو خالد "القدس" ، عارف عوفه "طولكرم" ، سهيل عيسى "جنين" حسني يونس "نابلس" ، عبد الرحيم ذياب عوده "طوباس" ، جمال غالب "قلقيلية" ، فيصل أبو محسن "سلفيت" معمر بسيسو ، اسماعيل المصري ، ناجي عجور "قطاع غزة" ، والمدربين :- حسين أبو صوي وريمون زبانه ونادي خوري وعبد الله الخطيب ، ومن المتوقع أن يكون هذا التكريم في كل عام ولأشخاص مختلفين .

توزيع المنتخبات المشاركة
ويشارك في تلك البطولة جميع المحافظات الشمالية التي بلغ عددها 11 منتخبا وتم توزيعها حسب القرعة وجاءت على النحو التالي :-
المجموعة الأولى :- ( تلعب تلك المنتخبات على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ) سلفيت ، رام الله والبيرة ، بيت لحم ، القدس ، أريحا ، قلقيلية .
المجموعة الثانية :- (تلعب تلك المنتخبات على استاد البيرة الجديدة) طوباس ، جنين ، طولكرم ، نابلس ، الخليل ، وتقرر دعوة جميع المنتخبات للتواجد منذ الساعه 8 صباحا .
ويفتتح البطولة منتخب القدس ومنتخب بيت لحم عند الساعة الثامنة صباحاً على استاد الحسيني عن المجموعة الأولى ، فيما يلتقي منتخب طوباس وجنين في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية على ملعب البيرة الجديدة .

الجهات الداعمة للبطولة
وحظيت بطولة قدامى اللاعبين بدعم كبير من المؤسسات الخاصة في محافظة القدس وهي :- مؤسسة الشهيد فيصل الحسيني " عبد القادر الحسيني" ، مؤسسة جبر للتدقيق والمحسابة "مفيد جبر" ، شركة التكروري 2000 للخضار والفواكهه "جمال التكروري" ، مؤسسة الأقصى لرعاية المسنين "ناجي عوده" ، كافتيريا بلدنا "حسني أبو مياله ، جاك للسياحه والسفر "جاك عبد الله" ، دعم شخصي من الرياضي "وليد أبو مياله" ، والرياضي المهندس نزار عميره ، وسيتم تكريم الداعمين بشكل لائق على هامش اختتام البطولة .

تعليمات البطولة
* يطبق القانون الدولي لكرة القدم (الفيفا) على البطولة ومبارياتها باستثناء الوقت والتبديل .
- يتكون كشف المباراة من (20) لاعبا ويسلم بشكل رسمي الى اللجنة الفنية وموقع بشكل رسمي ، ولا يجوز التعديل بالاضافة أو الشطب بعد اعتماده .

- يشارك في البطولة اللاعبين من مواليد 1974م فما دون شريطة ابراز البطاقة الشخصية وكذلك يمنع مشاركة اللاعب المصنف والمسجل رسميا في كشوفات ناديه الذي شارك في آخر موسم رياضي .

- يلتقي إبطال المجموعتين بطريقة عكسيه (بطل المجموعة الأولى مع وصيف الثانية ) ، و(بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى ) ويتم اللجوء مباشرة الى ركلات الترجيح في حالة التعادل "المربع الذهبي" والذي سيتقام مبارياته على استاد الحسيني بالرام .

- تلعب المباريات بطريقة الدوري من دور واحد وفي الدور الرباعي يتم اللجوء مباشرة الى ركلات الجزاء في حالة التعادل .

- يحصل الفريق الفائز على (3) نقاط وللتعادل نقطة واحدة والخاسر لاشيء.

- يتم ترتيب الفرق في المجموعات وفقا للفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط ، وفي حال التعادل ينظر إلى الفارق بالأهداف بين ما له وما عليه ، وفي حال التعادل ينظر إلى من له أهداف أكثر ، وفي حال استمرار التعادل ينظر إلى نتيجة المباراة بين الفريقين، وفي حال استمرار التعادل يحسم الأمر بالقرعة.

- اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء واللاعب الذي يحصل على بطاقتين صفراوين يوقف عن اللعب في المباراة التالية لفريقه .

- تسقط الإنذارات نهاية الدور الأول ، ولا يشمل ذلك عقوبة الإيقاف بالبطاقة الحمراء .
– التبديل مفتوح خلال المباراة شريطة عدم رجوع اللاعب المستبدل للمشاركة في نفس المباراة .
- مدة المباراة 30 دقيقة تقسم على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة واستراحة 5 دقائق .

لجان البطولة
* اللجنة العليا :- رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ، مستشار ديون الرئاسة المحامي أحمد رويضي ، عبد القادر الحسيني رئيس مؤسسة فيصل الحسيني ، رئيس رابطة أندية القدس أحمد سرور ، نائب رئيس اتحاد الوسط محمد أبو صوي ، رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي ، رئيس رابطة قدامى لاعبي القدس ماجد أبو خالد .

* اللجنة الفنية :- ابراهيم نجم ، ناصر العباسي ، عبد الله الخطيب ، ابراهيم القطري د. مازن الخطيب ، فتحي رمان (استاد فيصل الحسيني) ، نائل الشريف ، حاتم صلاح ، عرفات أسعد ، سامر الريماوي ، مالك البرغوثي ، حسام تركي (ملعب البيرة ).

* اللجنة الاعلامية :- سمير عزت غيث ، ناصر العباسي ، ياسين الرازم ، بدر مكي ، قدري سلامه ، منتصر ادكيدك ، منذر زهران ، وائل رمانه ، بسام أبو عره ، اياد عقل ، فراس طنينه .

* لجنة الاعتراضات :- موسى الخرس ، فتحي رمان ، عزام اسماعيل .

جوائز البطولة
1- كأس البطولة + ميداليات ذهبية للمركز الأول.
2- كأس تقديرية + ميداليات فضية للمركز الثاني.
3- كأس لأفضل حارس مرمى وأفضل هداف وأفضل لاعب .
4 – دروع لجميع الفرق المشاركة .
5 – كأس المنتخب المثالي .
6- جوائز مختلفة للجهات المشرفة والراعية ولجان الاشراف .
7- كأس مقدم لاحد لاعبي الزمن الجميل من كل محافظة فلسطينية وعددهم "15" رياضياً .

جدول مباريات البطولة
(المجموعة الأولى) وتجري المباريات على استاد الحسيني بالرام :-
1- بيت لحم – القدس
2- سلفيت – رام الله
3- أريحا – قلقيلية
4- سلفيت – بيت لحم
5- رام الله – أريحا
6- القدس – قلقيلية
7- سلفيت – أريحا
8- رام الله – القدس
9- بيت لحم – قلقيلية
10- سلفيت – القدس
11- رام الله – قلقيلية
12- بيت لحم – أريحا
13- سلفيت – قلقيلية
14- رام الله – بيت لحم
15- أريحا – القدس

(المجموعة الثانية ) وتجري المباريات على ملعب البيرة الجديدة :-
1 – طوباس – جنين
2- طولكرم – نابلس
3 – طوباس – الخليل
4- جنين – نابلس
5- طوباس – طولكرم
6- الخليل – نابلس
7- جنين – طولكرم
8- جنين - الخليل
9- طوباس – نابلس
10- الخليل – طولكرم