وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكالة الأمريكية للتنمية تواصل حملة دعم الاندية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حفلاً رياضياً، مساء الأربعاء، في الملعب البلدي لبلدة عطارة شمالي رام الله، بحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة عدنان الجولاني واخصائية الاعلام والاتصال آنا مايا لتفاك، ورئيس مجلس بلدي عطارة روحي عقل ورئيس نادي أهلي عطارة محمد خميس ورئيس نادي دورا القرع يوسف زغلول وحشد من أهالي البلدتين واللاعبين واللاعبات في الناديين.

ويأتي الحفل في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وضمن الحملة الجديدة لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق"، وتتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خمسين عاماً على تأسيسها.

|136551|

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب رئيس مجلس بلدي عطارة بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة لنادي القرية، ودورها الكبير في تطوير الفريق، وتحسين الواقع الرياضي للشباب.

من جانبه، تحدث رئيس نادي أهلي عطارة محمد خميس، عن تأسيس النادي، والإنجازات التي حققها الفريق الكروي وصعوده لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وتطلعه للصعود للدرجة الممتازة بالموسم المقبل، مثنيا على دور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم الرياضي.

من جهته، أشار رئيس نادي دورا القرع يوسف زغلول الى أهمية اهتمام المؤسسات الدولية والمحلية بدعم الرياضة، موضحاً ان الرياضة الفلسطينية تشهد نهضة كبيرة. ودعا زغلول الأندية الى الاهتمام أكثر بفئتي الناشئين والفتيات، لافتاً الى وجود تهميش لهذه الفئات.

وقالت أخصائية الإعلام والاتصال في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية آنا مايا لتفاك، "ان الوكالة قدمت قبل سنوات دعما لنادي أهلي عطارة، لأنها تؤمن بقدرة الشباب الرياضي في التطور والتقدم"، مشيرة إلى أن دعم الوكالة لقطاع الرياضة النسوية، وممارسة الفتاة في فلسطين لعبة كرة القدم وكافة أنواع الرياضة.

بدوره، أوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية ستشمل عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

|136551|

وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقام الجولاني ولتفاك بتسليم المعدات الرياضية للمسؤولين في الناديين وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين واللاعبات. وتضمن الحفل الرياضي فقرة دبكة ومبارتين وديتين بكرة القدم للآنسات والشباب جمعت فريقي أهلي عطارة ودورا القرع على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وتمكن فريق آنسات دورا القرع من الفوز على فريق آنسات عطارة بثلاثة أهداف نظيفة، في حين نجح فريق أهلي عطارة للشباب من تخطي فريق دورا القرع للشباب بأربعة أهداف نظيفة.

وفي ختام المباريات، تم بتتويج الفريقين بكأس الصداقة، قبل أن يقدم رئيس مجلس بلدي عطارة درع تكريمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسلمه الجولاني ولتفاك.

وتفاعل مع المباريات الجمهور الحاضر، وقاموا بترديد عبارات التشجيع والتحية للفريقين وللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في أجواء رياضية مثالية.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.
|136552|

|136553|

|136554|

|136555|

|136556|