وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تختتم دوراتها التدريبية لمدراء المخيمات بالخليل

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 14:30 )
الخليل - معا- مهند العدم- اختتمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مدينة الخليل فعاليتها التدريبية لقادة ومنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة يوم أمس الخميس، التي استمرت مدة ستة أيام في مدرسة تيسير مسودة، لإعداد كوادر قادرة على إدارة مخيماتها الصيفية وفق خطط وبرامج هادفة ومحددة .

وتضمنت التدريبات التي شملت 60 مخيما صيفيا محاضرات في التثقيف الوطني وورش عمل في قضايا البيئة والصحة وعدد من الزوايا الفنية والكتابة الإبداعية ، وكتابة الأخبار والتقارير الصحفية، لإكساب المتدربين مزيدا من الخبرة والمهارة .

وقال صالح جاد الله رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل إن إقامة الدورات في هذا العام قد اخذ بعين الاعتبار التوصيات الناتجة من التقييمات في السنوات السابقة التي أوصت بالتركيز على إدارة المخيمات، الذي من شأنه تعزيز نجاح هذه المخيمات في إيصال الرسالة التي تنطلق من العنوان العام والشعار المركزي لصيف هذا العام "موعد مع الحرية والاستقلال".

وتمنى جاد الله أن تكون مخيمات هذا العام عنوانا للنجاح ومواصلةً لرسالتها ، وان يكون صيف هذا العام صيفا خفيفاً للمشاركين ومليئا بالفرح والمرح.

وتضمن اليوم الاختتامي رسم جداريه "الحرية والاستقلال"على جدران مدرسة تيسير مسودة للفنان سميح أبو زاكية وشارك في رسمها عشرات من المنشطين، واللجنة الوطنية بالإضافة إلى مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو .

وبدوره اعتبر الفنان أبو زاكية أن هذه الجدارية التي تنتشر في كل فلسطين تعبر بوضوح تام عن رغبة الشبان الفلسطينيين بالحرية والاستقلال وبإقامة الدولة الفلسطينية ، مضيفا أن رسم الجدارية يأتي في إطار القيام بتدريب المشاركين في المخيمات الصيفية على استخدام الألوان، والاستفادة من الخامات الفنية للتعبير عن قضايانا، ولإيصال رسالة لكل شعوب العالم بأننا نسعى للسلام والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية .

وقامت مديرة التربية والتعلم في الخليل نسرين عمرو ورئيس قسم الأنشطة في تربية الخليل نعيم حمدان بجولة تفقدية للقاعات التدريبية .

وأبدت عمرو سعادتها لإقامة هذه التدريبات التي من شأنها نقل الفائدة والخبرات والمهارات للأطفال ، كما أبدت جاهزية التربية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتقديم التسهيلات لإقامة المخيمات في مدارسها.

وأبدى المدرب وسكرتير اللجنة الوطنية في الخليل محمد الهيموني سعادته بنجاح هذه التدريبات ، وعلى مدى ما حققته من فائدة في صقل المزيد من الخبرات والمهارات لدى المتدربين التي سادها جو من المرح والتفاعل والحيوية .

وعبر المشاركون في التدريبات عن رضاهم عن برامج ونشاطات هذه الفعاليات، وعن ما اكتسبوه من مهارات قيادية، وقدموا شكرهم للجنة الوطنية التي أشرفت على التدريبات ،متمنين الاستمرارية في عقدها بشكل مستمر.