وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: قرار مجلس النواب الامريكي تجميد المساعدات للسلطة ابتزاز سياسي

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 21:12 )
غزة -معا- أكد إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة ظهر اليوم الجمعة، ان مصادقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قرار تجميد المساعدات للسلطة هو ابتزاز سياسي .

وقال هنية عقب افتتاحه مسجد أبو حنيفة النعمان في تل الهوا في غزة هذا يدل ان كل المساعدات والأموال التي تأتي من الإدارة الأمريكية للسلطة مساعدات سياسية ومشروطة "وأن تبقي السلطة في مربع التنازل عن الحقوق الفلسطينية" كما وصف.

وأضاف هنية "نحن نقول فلسطين أولا وكرامتنا أولا والقدس أولا، ولا يمكن أن تخضع الحقوق للابتزاز المالي.

كما دان رئيس الحكومة المقالة القرصنة الإسرائيلية الجوية والبحرية والذي يتزامن وصول المتضامين إلى مطار اللد في اليوم الذي قررت محكمة لاهاي الدولية إزالة الجدار عن فلسطين وهذا يؤكد أن الاحتلال لم يعد قادر على تبرير سياسته تجاه العالم بما فيه المجتمعات الغربية .

وقال للمتضامين :"أهلا وسهلا بكم في فلسطين".

وأشار هنية إلى تعرض مئات المساجد لدمار سواء كلي أو جزئي في القطاع نتيجة الحرب، موضحا أن الحكومة أخذت على عاتقها التعاون مع الجهات سواء داخل الوطن أو خارجه لإعادة ما دمره الاحتلال، ودعا كل ما وصفهم بالخيرين وأصحاب المال أن يساهموا في بناء المساجد.

وحول موضوع تغيير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لاسمها، حذر هنية من خطورة الأمر وقال انه يحمل دلالات سياسية، لاسيما وأنه سيؤثر على الخدمات والالتزامات المفروض ان تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين، محذراً من التعاطي مع هذا الأمر.