وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعمال تطوعية بالتعاون مع مؤسسة "كيسبي" الايطالية في متحف طولكرم

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 10:18 )
طولكرم - معا - قامت مؤسسة التعاون الايطالية (كسبي) وبالتنسيق مع دائرة متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار بترتيب يوم عمل تطوعي لمتحف اثار طولكرم، بمشاركة 48 فتاة من مختلف قرى وبلدات محافظة طولكرم.

وشمل هذا العمل التطوعي لفريق المتطوعات تنظيف صالات العرض في متحف اثار طولكرم وكذلك تنظيف لبعض خزائن العرض في المتحف، هذا وقد تم الانتقال لحديقة المتحف التي تم التركيز في العمل على تنظيفها من الأتربة والإعشاب والمخلفات الأخرى.

وقد مثل المؤسسة الايطالية في هذا النشاط الذي يأتي ضمن لفت انتباه المجتمع المحلي بأهمية متحف اثأر طولكرم، كل من روبرتا فكتورا، وعطاف ذياب، وحنان الصيفي، هذا وقد أكدت المسؤلة الايطالية روبرتا على ضرورة تفاعل المجتمع المحلي مع المتحف كون متحف طولكرم مكان يرتبط بالذاكرة الفلسطينية ويعزز ارتباط الفلسطيني في أرضه وشاهد تاريخي على الحق العربي الفلسطيني في أرضه.

وفي نهاية الزيارة أكد مدير دائرة متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار- خالد الهمشري- على شكره وامتنانه للمؤسسة الايطالية (كسبي) وفريق المتطوعات، داعيا المجتمع المحلي في طولكرم أن ينظر بتأمل للمبادرة الايطالية التطوعية تجاه متحف طولكرم ويستخلص العبر ليكون صاحب مبادرة وطنية تجاه المؤسسات التي من شأنها تعزيز الحق التاريخي الفلسطيني، والتي من شأنها دعم التوجهات الوطنية للحفاظ على المكتسبات التاريخية للشعب الفلسطيني.

أمبنة متحف اثار طولكرم- حنان جبارة- طالبت المؤسسات التعليمية والتطوعية بالتنسيق مع متحف اثار طولكرم وذلك من أجل استغلال الطاقات الكامنة لدى مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي في محافظة طولكرم، وذلك من أجل خدمة البلد وفي الوقت نفسه اكساب المنتسبين لهذه المؤسسات الخبرة والمهارة بالثقافة المتحفية والتعرف على مسلكيات التعامل مع المتحف كون هذا العمل جديد ونادر في حياة الشعب الفلسطيني بشكل عام.