وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءاته مع مركز الشرطة

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 11:20 )
نابلس - معا - واصل العميد ابو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة لقاءاته المستمرة مع مركز الشرطة وبالتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة، حيث التقى ضباط وافراد شرطة مركز قبلان بحضور النقيب سميح القاضي نائب مدير المركز مثمنا دورهم الهام والمميز وباقي المؤسسة الامنية في حفظ الامن وتوفير الامان للوطن والمواطن وفق القانون.

وتحدث لهم عن مهارات الاستماع وعلاقته بالانضباط والتعاون والتعامل مع الاخرين واهمية ذلك في نجاح العمل الامني، حيث قال ان الاستماع هو تركيز الانتباه على ما يسمعه الإنسان من أجل تحقيق غرض معين وأن حسن الاستماع إلى الآخرين (أو ما يسمى الإنصات) من المهارات الهامة جدًا في العلاقات الإنسانية، حيث تعمل على خلق علاقات إيجابية، تحقق الاحترام المتبادل الذي هو الاساس لتوليد الثقة والرضا و اضاف ان رأس الأدب حُسن الاستماع، واللباقة في الإصغاء، وعدم قطع حديث المُحاور، وحسن الإستماع حسن الصمت، والصمت إجراء إيجابي، ومن فوائده: أنه خطوة نحو الكلمة الصائبة لاختيارها، ويزيد العلم ويعلم المرء الحلم والصمت بريد السلامة.

واضاف لهم خلال حديثه ان الاستماعُ الفعال والإنصاتُ الثاقب. (الإنصاتُ الحَسن والاستماع المؤدَّب)،هو احترامٌ وتقدير، وامتِصاص الانفعالات الغضب، وتجنُّب لمواطِنِ الخَطأ، وسبيلٌ مستقيم لاتِّخاذِ القَرار السَّديد والرَّأي الرشيد. حُسنُ الاستِماع يُرسِّخ الثِّقَةَ في النَّفسِ، ويَردُم الجَفوَة، ويسُدُّ الهوَّة، ويخفِّف وَطأةَ الخِلاف، ويفتح المجالَ واسعًا للتفاهم والحوار البنَّاء.

واشار الى أن مهارات الاستماع والانصات الجيد تعمل على أن المتصل يكون قادرا على الحصول على المعلومات والحقائق وتقييم المادة المتقدمة او الترفيه او الاتصال العاطفي وتعمل على تقوية الانضباط وتوثق وتوطد العلاقة بين رجل الامن والمواطن وتؤكد على التميز والابداع في الاداء والنتائج والاهداف.

وكان القاضي قد رحب بالعميد ابو ربيع وشكره على تواصله المستمر ودور التوجه السياسي في التوعيه ورفع المعنويات.

ومن جهة اخرى تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. حيث القى درس وخطبة الجمعة بعنوان فضل شهر شعبان وذلك للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل.

وقال الشيخ نابغ ان شهر شعبان شهر عظيم عظمة رسول الله تعالى ... فجدير بنا ان نعظمه وان نكثر فيه من الصيام والعبادة والاستغفار كما جاء وصح عن النبي محمد عليه السلام ويتطلع الله تعالى الى خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه الا لمشرك او مشاحن. وليكن الذين هم على شحناء وعداوة على علم ودراية بخطورة هذا الامر وان الشحناء والبغضاء بين اخوة الايمان سبب عدم قبول صلاتهم وعدم قبول اعمالهم وعدم تطلع رب العزة والجلال اليهم ليلة النصف من شعبان.

واضاف علينا ان نقبل من الله تعالى بقلوب لا تحمل حقدا ولا حسدا ولا غشا على احد من المسلمين متسلحين بالوحدة ورص الصف ونبذ الخلافات والفتن.