وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية شباب من اجل القدس تقيم عدد من الانشطة والفعاليات

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:45 )
القدس- معا- ياسين الرازم- استعداداً لانطلاق موسم الصيف واقامة المخيمات الصيفية للاطفال والطلائع لهذا العام قامت جمعية شباب من اجل القدس بتنظيم عدد من الانشطة والفعاليات الشبابية بغية تأهيل الكادر الشبابي وتزويده بالمعلومات والخبرات للعمل في المخيمات الصيفية سواء تلك التابعة للجمعية او للمؤسسات والاندية المقدسية.

حيث قامت بتخريج الفوج الأول من القيادات الشابه في مقر نقابه عمال البناء والاخشاب الشابه بعنوان (لأجلك يا قدس ) بمشاركة 60 متدربه من مدارس القدس وذلك في قاعات نقابه عمال البناء والاخشاب في القدس وشمل التدريب المواد التاليه ،القيادة، الحوار، العمل كفريق ،مهارات التواصل ، التعامل مع الاطفال، العمل التطوعي ، باشراف المدر رأفت عرار وأستمرت الدورة لاكثر من شهرين والقي في الحفل كلمات لكل من فادي الرجبي الناطق الاعلامي للجمعية وبسام السلايمة رئيس نقابة عمال البناء والمدرب رأفت عرار ،فيما القت سارة ابو تاية كلمة المشاركات.

وقامت لجنة التخريج والمؤلفة من بسام السلايمه ، داوود خوري،خليل القباني ،موسي الرجبي ،فادي الرجبي ،رافت عراربتوزيع الشهادات على الخريجين.

|136696|

كما واقامت الجمعية بالتعاون مع الاغاثة الطبية في مقر جمعيه زهرة المدائن دورة في مبادئ الاسعاف الاولي وذلك من تاريخ /1 /7 /2011 حتي 4/ 7/ 2011 واستهدفت الدوره اكثر من 50 متطوع من طواقم جمعيه شباب من اجل القدس واشتلمت الدورة علي المواضيع التاليه : الكسور، الجروح، النزيف، اصابات التنفس، وقامت بالتدريب اشواق جابر من الاغاثه الطبيه وطاقم مرافق معها بشكل مكثف وشكر فادي الرجبي الناطق الاعلامي لجمعيه شباب من اجل القدس جمعيه الاغاثه الطبيه في القدس علي تعاونها مع الجمعية.

واضاف ان هذا البرنامج هو استمرار لبرنامج القيادات الشابه وتطوير هم والعمل علي رفع مستواهم المهني والميداني لتمكينهم من قياده المخيمات الصيفية والبرامج الجماهيريه .

واخيراً افتتحت جمعية شباب من اجل القدس قامت جمعية شباب من اجل القدس بالتعاون مع نقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة القدس بافتتاح مخيم الوحده الثاني في مقر النقابه وذلك بدعم واشراف من اللجنه الوطنيه للمخيمات الصيفيه الفرعيه –القدس.

واشتمل اليوم الاول على توزيع الاطفال على مجموعات حملت اسماء القدس القديمه،وبلغ عدد المشاركين اكثر من 80 مشترك من الفئات العمريه 5-15 سنه.

وشاركت في الافتتاح فرقة فناكيش المقدسيه التي قامت بعروض دي-جي ومهرجين وبلالين ورسم على وجوه الاطفال.

والقيت في حفل افتتاح المخيم كلمات لكل من مركز المخيم خليل القباني ن المخيم سيشتمل هذا العام على محاضرات وورشات عمل بالتعاون مع مؤسسة المقدسي والاغاثه الطبيه والكاريتاس وجمعية تنظيم الاسره ورحلات للقرى المهجره ,بالاضافه الى الزوايا الفنيه والتعليميه الهادفه.

وحضر الاحتفال شخصيات وطنيه ومقدسيه واعتبارية.

وقال الناطق الاعلامي فادي الرجبي بان جمعية شباب من اجل القدس هذا العام تشارك طواقمها الشابه في عدة مخيمات صيفيه منها مخيم القدس احلى الرابع بالتعاون مع جمعية زهرة المدائن , ومخيم من القدس للدوحه بالتعاون مع البرلمان الشبابي الطلابي /جمعية الرازي كما وتشارك في قيادة معسكرات شبابيه في اريحا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضه –مديرية القدس , وفي بيت لحم بالتعاون مع مؤسسة بديل.