وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب التنفيذي للاولمبية يتخذ مجموعة من القرارات الهامة

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:38 )
رام الله- معا- عقد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية سلسلة من الاجتماعات على مدار اليومين المنصرمين تناول خلالها عدداً من القضايا التي تهم الاتحادات الفلسطينية في الوطن والشتات، وبحث سبل تأهيلها وتصويب أوضاعها لوضع الآليات الكفيلة للارتقاء بأدائها لتحقيق الأهداف المرجوة وطنياً ورياضياً، كما تطرقت الاجتماعات لأداء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية من خلال تقييم الأداء وتحديد الصلاحيات والمسؤوليات وسرعة انجاز المعاملات، والتواصل الفاعل بين شطري الوطن والشتات، بما يخدم رسالة اللجنة الاولمبية الفلسطينية وأهدافها حيث اتخذت بهذا الشأن القرارات التالية :-

1 –تصنيف الاتحادات الرياضية الأعضاء إلى ثلاثة فئات تشمل كل فئة عددا منها، بحيث تحظى الفئة الأولى من هذه الاتحادات برعاية ومساعدة اللجنة الاولمبية لها على الصعيد الفني والإداري والمالي ومن ثم إجراء الخطوات التصحيحية للوصول بهذه الاتحادات إلى حد مقبول من تصويب لأوضاعها وتأهيلها للقيام بالواجبات الملقاة على عاتقها من معيار وطني رياضي يحقق الغاية منها .

2 – تشكيل لجان من أعضاء المكتب التنفيذي لمتابعة شؤون الاتحادات وحل مشاكلها وتصويب أوضاعها لإمكانية تقديم العون الإداري والفني والمالي لها على ضوء استجابتها للتغيير والتصويب من عدمه .

3 – يتم اعتماد ميزانية تشغيلية لهذه الاتحادات من تاريخه.

4 – للمكتب التنفيذي حق حل مجالس إدارات الاتحادات التي لم تتجاوب مع خطة الإصلاح المقرة وتشكيل لجان من كوادر رياضية متخصصة في كل لعبة تكلف بإدارة شؤونها والإشراف على ألعابها لحين استحقاق الانتخابات لفرز مجالس إدارة لها وفق النظام .

5 – بالنسبة للاتحادات الرياضية للألعاب القتالية والعاب القوة البدنية فقد تقرر دمجها في اتحادين اثنين فقط تحت مسمى الاتحاد الفلسطيني للألعاب القتالية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوة البدنية، وسيتم التعامل مع هذين الاتحادين بعد الدمج وفق الآلية المتبعة مع اتحادات الفئة الأولى المذكورة آنفا .

6 – تكلف داوود متولي لمتابعة ملف الدورة العربية المقرر إقامتها في قطر في شهر ديسمبر 2011 .

7 – تكلف كل من د. اسعد المجدلاوي وهاني الحلبي بمتابعة ملف اولمبياد لندن 2012 مع الاتحادات الرياضية المشاركة وتامين تأهيل وإعداد اللاعبين اللذين سبق ترشيحهم للاستفادة من برامج التضامن الاولمبي والتنسيق بهذا الشأن مع المستشار الرياضي جيروم شامبين.

- يرأس بعثة فلسطين في هذه الدورة الأخ هاني الحلبي .

8 – استنادا على توصية الجمعية العمومية العادية التي انعقدت يوم 19/12/2008 ولدواعي الحاجة تقرر إضافة عضوين للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية وهما : د. خالد اليازجي وعمر أبو حاشية كأعضاء للمكتب التنفيذي وفق النظام الأساسي للجنة الاولمبية الفلسطينية اعتبارا من تاريخه .

9- قرر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية قبول استقالة أمين عام اللجنة فتحي جودة، على ان يحتفظ بعضويته في المكتب التنفيذي.