وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحق في اللعب ستنظم بطولة كروية للفتيات والرعاة ملكاتها

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 18:36 )
رام الله- معا -منتصر العناني - نجحت مؤسسة الحق في اللعب بدرجة امتياز في تنظيم بطولة للفتيات على غرار بطولة كأس العالم للسيدات في المانيا , من خلال الكرة الفلسطينية بمشاركة ثلاثة اندية وهي : بلدنا - اريحا - الرعاة - بيت ساحور - ومؤسسة البيرة بالشراكة مع مؤسسة هانيريش بل ومعهد جوتة على استاد البيرة الدولي، وكان افتتح البطولة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومديرة مؤسسة الحق في اللعب في الاراضي الفلسطينية غادة رباح وممثل مؤسسة معهد جوته جورج شوماخر ومؤسسة هاينريش بل كارولين باستور.

وفي كلمة للواء جبريل الرجوب حيا فيها المشاركين والمشاركات ومؤسسة الحق في اللعب واكد على دور الفتاة في صنع الحياة الفلسطينية وتطويرها , وقال يجب ان نتعلم من الآخرين مشيدا بالتجربة الالمانية عن رئيس الاتحاد الالماني عندما قال بان لديه اكثر من 12 مليون متطوع وثقافة الرياضة يجب ان تحظى بزاوية مهمة في مجتمعنا الفلسطيني.

وشكر غادة رباح ومؤسسة الحق في اللعب وطواقمها في اخراج هذا المشهد الانساني من خلال كرة القدم الالمانية برؤية فلسطينية وتعلموا ايتها الفتيات المعنى الرياضي والمعنى الوطني.

|136716|

غادة رباح مديرة مؤسسة الحق في اللعب شكرت اللواء جبريل الرجوب وشكرته على وجوده لافتتاح البطولة مشيدة بالشراكة القوية بيننا ,وشكرت مؤسسة هاتيريش بل ومعهد جوته وقالت انا احييكم جميعا.

انطلاق البطولة بفوز مؤسسة البيرة على بلدنا اريحا بهدفين دون رد سجلتها اللاعبة المتألقة تيما قطامش وفي المباراة الثانية فاز فريق الرعاة - بيت ساحور على بلدنا اريحا بهدفين سجلتها اللاعبة رونزا ابو سعدة وندين عودة.

وفي المباراة النهائية التي جمعت مؤسسة البيرة والرعاة - بيت ساحور وبعد ان تعادلنا في الوقت الاصلي بهدف لهدف احتكمنا للركلات الترجيحية تمكنت فتيات الرعاة من الفوز علي مؤسسة البيرة بـ 7/مقابل 6.

حكم اللقاءات بامتياز طارق عاصي للساحة وساعده طارق النقيب وحسام الحسين ومحمد رضوان رابعا.

وفي نهاية اللقاءات قامت غادة رباح د. يورغ شوماخر من معهد جوته وحسام تركي بتتويج الفائرزات في حفل كبير كأس المركز الاول لفتيات الرعاة يبت ساحور وكأس المركز الثاني لمؤسسة البيرة وكأس المركز الثالث لفتيات بلدنا اريحا، كما وكرمت المؤسسة بدروع تقديرية للاندية المشاركة ودرع للواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني وبلدية البيرة، كما وكرموا حكام البطولة، وكان نادي فتيات بلدنا اريحا قد حاز على كأس اللعب النظيف ونادي الرعاة بيت ساحور على كأس اللعب الجماعي بامتياز وكان اشرف على ترتيبات البطولة طاقم مؤسسة الحق في اللعب مي نصراوي، كلثوم عودة، آن دحدح، مرام العم، حسن ناصيف، هديل خنوف، شادي شاهين، مؤيدة خضير، بسام طه، مراد بنورة , سامر الجعبة , مصطفى ابو ريحان ورندة الشلة .

|136714|

يشار انه تابع هذه البطولة الكابتن هاني ابو الليل ورقية التكروري وحسام تركي، يشار ان مؤسسة الحق في اللعب في الاراضي الفلسطينية بعمل من خلال اجندة لدعم الرياضة النسوية في فلسطين.