وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الدرجتين الثانية والثالثة ينطلق الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 20:44 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - أعلن اتحاد كرة القدم عن إطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة مطلع الأسبوع القادم، على أن يكون نظام الدوري من دور واحد، وكان مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعاً في مقره بغزة أمس، ناقش خلاله كافة ملفات الاتحاد، حيث أجمع الاتحاد على ضرورة إطلاق الدوري بعد الحصول على رعاية من شركة "جوال".

ومن المقرر أن يتواصل الدوري في شهر رمضان المبارك، حيث جرى تكليف رئيس لجنة المسابقات جمال زقوت للتنسيق مع الملاعب وجدولة المباريات.
من جهة أخرى أعلنت لجنة شئون اللاعبين عن فتح باب التسجيل والشطب للاعبين في الأول من أغسطس المقبل، على أن تقوم الأندية بتعبئة النماذج المخصصة لبيانات اللاعبين، وتضمنت قرارات لجنة شئون اللاعبين اعتماد مواليد 1991 في فئة المصنفين.

من جانب آخر ينتظر أن يعلن الاتحاد خلال الفترة القريبة المقبلة عن موعد إقامة مباراة السوبر بين بطل الدوري الممتاز نادي شباب خان يونس وبطل الكأس غزة الرياضي، على أن تقام المباراة برعاية المركز الفلسطيني للدراسات الأكاديمية.

فيما أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم عن إقامة المباريات المتبقية من الجولة الأخيرة للدوري الممتاز، والتي ستحدد الأندية التي ستهبط للدرجة الأولى، وحسب قرار لجنة المسابقات ستقام يوم الثلاثاء المقبل (3) مباريات الأولى خدمات رفح × جماعي رفح على ملعب رفح البلدي، الأهلي × الشاطئ على ملعب اليرموك، وخدمات المغازي × اتحاد خان يونس على ملعب الدرة بدير البلح، على أن تقام مباراة الهلال واتحاد الشجاعية يوم الأربعاء المقبل على ملعب فلسطين.

يذكر أن نادي شباب خان يونس نال لقب الدوري للموسم الحالي وحل شباب رفح وصيفاً، وفيما يلي ترتيب الفرق من التاسع وحتى الأخير، الأهلي في المركز التاسع (25) نقطة، جماعي رفح العاشر (23) نقطة، خدمات المغازي في المركز الحادي عشر (22) نقطة، الهلال في المركز الثاني عشر (19) نقطة، الزيتون في المركز الثالث عشر (19) نقطة.

ومن الجدير بالذكر أن أهلي النصيرات كان أول الهابطين للدرجة الأولى بسبب انسحابه عقب انتهاء منافسات الدور الأول، بينما تأكد هبوط الهلال والزيتون، ليبقى الصراع على البطاقة الرابعة والأخيرة بين خدمات المغازي وجماعي رفح وبصورة أقل الأهلي.